شريط الأخبار

سكيك : محطة كهرباء غزة ستعمل بأقل من ثلث طاقتها الأسبوع المقبل لإجراء أعمال صيانة

01:35 - 04 حزيران / مايو 2009

مع دخول وفد خبراء أجنبي لإجراء أعمال صيانة

سكيك : محطة كهرباء غزة ستعمل بأقل من ثلث طاقتها الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم- غزة

أكد القائم بأعمال مدير عام شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، المهندس سهيل سكيك أن محطة التوليد الوحيدة الموجودة في القطاع ستعمل بأقل من ثلث طاقتها بدءا من يوم الجمعة (8/5) المقبل.

 

وأوضح سكيك في تصريحات صحفية لـ فلسطين اليوم أن وفدا من الخبراء الأجانب دخل غزة مؤخرا لإجراء أعمال صيانة، كان من المقرر أن تجرى في شهر شباط (فبراير) الماضي، مؤكدا على أن أعمال الصيانة التي سيقوم بها الوفد، قد تستمر لأكثر من ثمانية أيام.

 

وحول إذا ما كان بالإمكان تأجيل هذا الأمر حتى ينتهي الطلبة من فترة الامتحانات التي ستكون في أوجها الأسبوع المقبل، قال: "من الصعب تأجيل الأمر، لأن فريق الخبراء سيغادر غزة نهاية شهر أيار (مايو) المقبل، "وإن تأخير أعمال الصيانة يعني أن المحطة ستتوقف لاحقا بالكامل، وستدخل في عطل كبير" كما قال.

 

ولفت إلى أن الفرق العاملة في شركة توزيع الكهرباء ستنشر جداول متوازنة ومتوائمة، وستحاول توضيح الأمر للجمهور في الأيام المقبلة.

 

ودعا المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك في هذه الفترة بشكل كبير، وأن يكتفوا بالإنارة، وأن يستغنوا عن المكيفات وتشغيل الأجهزة التي يلزمها طاقة كبيرة، مناشدا الجهات المعنية، في سياق ذي صلة، إلى الضغط على سلطات الاحتلال لإدخال مواد الصيانة والمعدات اللازمة لتشغيل المحطة بشكل مقبول.

 

ويعاني سكان قطاع غزة من مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء والتي تستمر لساعات طويلة بسبب عدم مقدرة محطة توليد الكهرباء تغطية كافة مناطق القطاع في ان واحد بسبب الأعطال المستمرة فيها وعدم سماح قوات الاحتلال إدخال المعدات اللازمة لها وكذلك منع إدخال الوقود اللازم لها.

انشر عبر