شريط الأخبار

أبو مجاهد لـ"فلسطين اليوم":لاوجود لمساعٍ مصرية جديدة لإحياء صفقة شاليط..وإي مباحثات قادمة ستلتزم بالسرية

01:06 - 04 تشرين أول / مايو 2009

أبو مجاهد لـ"فلسطين اليوم":لاوجود لمساعٍ مصرية جديدة لإحياء صفقة شاليط..وإي مباحثات قادمة ستلتزم بالسرية  

فلسطين اليوم – غزة

كشفت مصادر سياسية وإعلامية فلسطينية ومصرية النقاب عن وجود مساع حثيثة لمعاودة المفاوضات غير المباشرة بين حركة  "حماس" من جهة وإسرائيل من جهة أخرى عبر الوسيط المصري، لإتمام صفقة الأسرى المتصلة بالجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط.

وأوضحت هذه المصادر وطلبت الاحتفاظ باسمها أن لديها معلومات مؤكدة عن أن المباحثات ستبدأ في القريب العاجل، وأنها ستسبق حتى الموعد المقبل للحوار الوطني الفلسطيني المرتقب في 16 من أيار (مايو) الجاري في القاهرة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المباحثات التي من المتوقع استئنافها خلال الأيام القليلة المقبلة في القاهرة ستبدأ من حيث توقفت المباحثات السابقة، وأن ما سيجري سيكون مراكمة على ما سبق.

يذكر أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تطالب بإطلاق سراح 450 من قادة الفصائل وأصحاب المؤبدات والأحكام العالية، كخطوة أولى، يتبعها إطلاق سراح 950 من الأسرى المرضى وكبار السن وجميع الأسيرات النساء والأطفال.

وفي تعقيب على المعلومات أكد أبو مجاهد الناطق بأسم المقاومة الشعبية انه "حتى الآن لم نبلغ من قبل الجانب المصري عن وجود أي مساعي لاستئناف مباحثات صفقة تبادل الأسرى من جديد من الجانب الإسرائيلي".

 

وأشار أبو مجاهد في حديث خاص "لفلسطين اليوم" إن أي استئناف لمباحثات التهدئة يجب ان يسير بسرية تامة بعيدا عن وسائل الإعلام ,موضحا أن أي حديث عن مباحثات التهدئة لابد أن يكون ضمن  التوافق على شروط الفصائل الأسرة.

واشترط أبو مجاهد  في حال استئناف المفاوضات أن تلبي قوات الاحتلال شروط المقاومة بإطلاق 450أسير وأي حديث عن غير ذلك سيكون بمثابة ذر الرماد في العيون,مستنكرا قيام بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بتسريب بعض المعومات حول المباحثات السابقة لعدم مصداقية العديد منها.

انشر عبر