شريط الأخبار

جامعة الأقصى بغزة تقرر تعليق الدراسة اليوم ..

11:10 - 04 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت جامعة الأقصى بغزة، اليوم، عن قرارها تعليق الدراسة اليوم الاثنين، احتجاجا على قرار الكتلة الإسلامية تنظيم مهرجان لها في الجامعة دون إذن من الإدارة.

 

وذكر مصدر مطلع في الجامعة أن مثل هذه الأعمال تعرقل المسيرة الأكاديمية في الجامعة، وتعيق استمرار الحياة الجامعية بصورة منتظمة، كما أن الجامعة تنظر بخطورة شديدة إلى مثل هذا التصرف وإلى النية المبيتة لدى الكتلة الإسلامية من خلال رفع الأعلام واليافطات الحمساوية.

 

وذكر المصدر أنه في الوقت الذي تسير فيه العملية التعليمية على ما يرام نتفاجأ بقرار الكتلة الإسلامية إعلانها تنظيم المهرجان وتوزيع الدعوات دون علم إدارة الجامعة، ما اضطر مجلس الجامعة لاتخاذ قراره تعليق الدوام لعدم احتكاك الطلبة ببعضهم، وحرصا على دماء أبناء شعبنا في الوقت الذي تستنفر فيه الجهود لإنجاح ملف الحوار الفلسطيني.

 

وأهاب المصدر المطلع بجميع الطلبة نبذ أية خلافات بينهم، والتعاون لاستمرار مسيرة الجامعة بصورة منتظمة حرصاً على مستقبلهم التعليمي، وعدم زج العملية التعليمية في أتون المناكفات السياسية، حفاظاً على مستقبل الجامعة التي تضم آلاف الطلبة.

 

 يذكر أن إشكالية من هذا القبيل وقعت في شهر نوفمبر الماضي أثناء نشاط للكتلة الإسلامية غير مرخص به من قبل إدارة الجامعة، ورغم انشغال الطالبات بأداء الامتحانات النصف نهائية، اقتحم أعضاء الكتلة الإسلامية قاعات الامتحانات، وأدت هذه الاعتداءات إلى إصابة أكثر من مئة طالبة بجروح متفاوتة ورضوض وكسور وإجهاض طالبتين.

انشر عبر