شريط الأخبار

"نحن بِكم أقوى" .. نداء من أطفال غزة إلى أطفال العالم لمناصرتهم ومحاكمة قتلتهم

09:18 - 04 حزيران / مايو 2009

"نحن بِكم أقوى" .. نداء من أطفال غزة إلى أطفال العالم لمناصرتهم ومحاكمة قتلتهم

فلسطين اليوم - غزة

طالب أطفال فلسطينيون بمحاكمة قتله أقرانهم، وأمهاتهم في غزة، والتأكيد على قُدسية حقهم في الحياة الهادئة المطمئنة، والتأكيد على حقهم في الوطن المستقل.

 

جاء ذلك في "النداء الإنساني" الذي أطلقه الأطفال الفلسطينيون عبر موقع جمعية الثقافة والفكر الحر في غزة والموجه لأطفال العالم بعنوان "نحن بكم أقوى" والذي دعا أطفال العالم للوقوف مع أطفال فلسطين والتوقيع سوياً على هذا النداء الإنساني.

 

ويقول النداء، الذي أطلقه الأطفال عبر موقع على الانترنت حمل توقيع الكثير من الأطفال وبعض الجمل المنشورة لهم مخاطبا أطفال العالم: "نحنُ بكم أقوى، تعالوا نحمي حلمنا سويّاً،  تعالوا نصنع أمننا وسلامنا لأجل مستقبل مشترك، تعالوا بأصواتٍ مرفوعةٍ من أجلِ أن نحيا بهدوءٍ واطمئنان، تعالوا سوياً نوقّع على هذا النداء ونرسله إلى هذا العالم النائم. علّه يفيق وينتبه إلى آلامنا وخوفنا".

 

ويضيف النداء: "كنتم تحتفلون باستقبال عام جديد، كنا نودع أمهاتنا بأسى، ونبكي على ركام البيوت. هنا كانت أختي تلعب مع طائر الدوريَّ وتحكي لعروستها قصصاً عن الحياة .. سقط صاروخ لتوه على المكان فتحّول إلى ركام متفحم، الأخت والأم وضحكات الأصدقاء تحولن إلى غبار متطاير في الفضاء. وفيما النار تشتعل في أرض غزّة وسمائها. كانَ العالمُ يكتفي بمشاهدة أطفالنا وقد قُتِلت البسمة على شفاههم، وحصدت أرواحنا واحترقت الأجساد بلهيب الفسفور الأبيض".

 

ويتابع نداء الأطفال الإنساني: "رغم هذا الألم؛ لن ينطفئ الأمل داخلنا، نبحثُ بين الركام عن ما تبقى لنبقى ريثما يستيقظ ضميرُ العالم ويوقف هذا الجنون والعبث.  نمدّ يدنا لمصافحتكم. ولنخبركم أننا لا زلنا نحلمُ بيومٍ عادلِ. نمدّ يدنا وقلوبنا مفتوحة لنخبركم أننا لا زلنا ننتظر أن تسمعونا بقلوبكم وتشعرون بمعاناتنا بصدق".

انشر عبر