موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 .. موعد نتائج التوجيهي في الضفة وغزة

الساعة 10:47 ص|19 يوليو 2022

فلسطين اليوم

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 ، وبعد الانتهاء من الامتحانات الثانوية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية فقد أظهرت بيانات جوجل الشهير وجود عمليات بحث واسعة من قبل الطلبة واولياء الأمور والمواطنين حول التعرف على موعد نتائج التوجيهي في الضفة وغزة 2022 وهذا الامر بات مصدر إلهام لدى الكثيرين في التعرف على تفاصيل الموعد لا سيما أن العد التنازلي بدأ يقترب وعادة تنظم وزارة التربية والتعليم العالي مؤتمرا صحفيا في ساعات الصباح وتعلن فيه عن النتائج وأسماء أوائل الطلبة على فلسطين وهو على النحو التالي:

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

وحتى كتابة هذه المقالة اليوم الخميس الموافق 14-7-2022 فإن وزارة التربية والتعليم العالي لم تعلن عن موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين لكنه وبحسب السنوات الماضية فإنه من المتوقع ان يكون في أواخر شهر تموز الحالي.

ونذكر الجميع إلى أن فريق فلسطين اليوم سوف يقوم في الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين حال أعلنت وزارة التربية عنه .

موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الضفة وغزة

ونواصل معكم في هذه المقالة التي نتحدث بها حول موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 ، وعبر تصريح سابق ، أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الجاري تسير بشكل طبيعي خلال أيام عيد الأضحى المبارك في المراكز الثلاث.

وحول الدرجات ، وبحسب محمد عواد فقد قال إنه من المبكر الحديث فيما يتعلق بالدرجات ونسبها لأن عمليات التصحيح جارية حتى اللحظة، أكمل حديثه أنه مع نهاية الشهر الجاري تتضح الأمور بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة.

التوجيهي.jpg

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين

وكان وكيل وزارة التعليم العالي بغزة، زياد ثابت قد أعلن في 14 يونيو الماضي، بدء انطلاق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في هذا اليوم حيث يتقدم 87 الف و222 طالب وطالبة إلى امتحانات الثانوية في فلسطين القدس والضفة وغزة وأيضا في لجان خارج فلسطين.

وقالت ثابت، في مؤتمر عقد بمدينة غزة: إن "38 ألف و244 طالب وطالبة في غزة يتقدمون امتحانات الثانوية العامة، موزعين على 225 لجنة امتحانية"، مشيرًا إلى أنه يعمل في المراقبة وإدارة قاعات الامتحان وتقديم الخدمات فيها نحو 5 آلاف و720 موظف من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف ثابت أن لدى وزارة التعليم مركزي تصحيح إحداها في غزة والأخر في خانيونس وذلك لتسهيل وتيسير العمل، لافتًا إلى أنه يعمل في تلك المراكز، 2768 مصححًا وإدارياً.

وذكر الوكيل، أن لدى الوزارة بغزة مركز فرز وكونترول الذي يتم فيه إدخال البيانات وعلامات الطلاب ومراجعتها وإظهار النتائج.

وأكد ثابت، أن وزارته نسقت من وزارة التعليم في رام الله فيما يتعلق بـ"التوجيهي" بداية من التوافق على أسئلة الامتحانات واعداد الأسئلة من خلال لجان مشتركة.

من جهته، قال نائب رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة محمد الفرا: إن "اليوم عرس فلسطيني بامتياز وفيه يبرز دور وزارة التربية والتعليم التي عملت بجد على مدار الساعة، والتعليم خطوة من خطوات التحرير وبناء الدولة، وهذه الجهود لتحقيق آمال شعبنا".

وتقدم الفرا، بالشكر لوزارة التربية والتعليم على جهودهم الطيبة، مؤكدةً جهوزية الحكومة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح المسيرة التعليمية. وفي نهاية المقالة التي تحدثنا بها حول موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 نتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم .

كلمات دلالية