شريط الأخبار

السلام الآن : "معاريف" قدمت معطيات كاذبة لصالح المستوطنين على حساب الفلسطينيين

08:03 - 04 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

جاء في تقرير نشرته صحيفة "معاريف" العبرية أن تغييراً طرأ على سياسة الإدارة المدنية في الضفة بالنسبة لهدم منازل غير قانونية في مناطق ج ، التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة :" في العام 2008 هدمت الإدارة سدس المباني غير القانونية التي عثر عليها لدى الفلسطينيين فقط ، مقابل هدم ثلث المباني غير القانونية لدى المستوطنين".

وأوضحت أنه عثر في العام 2008م بالوسط الفلسطيني على 646 مبنى غير قانوني ، هدم منها 111 مبنى ، وبالمقابل ، في قطاع المستوطنين عثر على 293 مبنى غير قانوني هدم منها ,105 هذا ما يتبين من تقرير وحدة المراقبة في الإدارة المدنية ، والذي تنشر منه هذه المعطيات لأول مرة.

"السلام الآن": ما نشر كذبة

وفي حركة "السلام الآن" عقبوا على معطيات التقرير بالقول "هذه كذبة لعبة الأرقام حيث أن كل نقل لسلة مهملات في المستوطنات يصبح نشاطاً لفرض القانون ضد مواقع استيطانية غير قانونية ، في السنة الأخيرة لم يتم إخلاء ولا حتى بؤرة استيطانية ذات أهمية واحدة ، وبالمقابل ، في الجانب الفلسطيني كمية أذون البناء التي تصدرها الإدارة لا قيمة لها بالقياس إلى البناء في المستوطنات ، المقارنة بين الفئتين السكانيتين هي مقارنة سياسية وليست في مكانها".

انشر عبر