خبر نواب « حماس » يزورون راعي كنيسة اللاتين في غزة ويشيدون بمواقفه

الساعة 12:36 م|03 مايو 2009

فلسطين اليوم : غزة

قام نواب كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس" في المجلس التشريعي، صباح الأحد (3/5)، بزيارة لراعي كنيسة اللاتين في قطاع غزة الأب مانويل مسلم قبيل مغادرته القطاع، وأشادوا "بمواقفه المشرفة والداعمة طوال فترة تواجده في غزة ووقوفه بجانب الحق الفلسطيني".

وضم الوفد كلاً من المهندس إسماعيل الأشقر رئيس كتلة التغيير والإصلاح بالإنابة والنائب يحيى موسى والنائب مشير المصري أمين سر الكتلة.

وأكد الأشقر في كلمة له على "الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني والواحد"، وأشاد بمواقف الأب مانويل مسلم "المشرفة والداعمة في العديد من المواقف التي جسدت وقوفه مع الحق في العديد من القضايا".

وثمن النائب الأشقر الخطاب المسيحي في قطاع غزة "والذي أظهر تضامنه ووقوفه بجانب القضية الفلسطينية العادلة".

بدوره؛ عبر مسلم عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه لنواب الكتلة على زيارتهم وثمن خطوتهم، كما عبر عن حزنه الشديد على عزمه ترك القطاع والتوجه لعائلته في الضفة الغربية، ودعاهم للعمل من أجل الوحدة الوطنية وثمن صمودهم في وجه المؤامرات والحصار الظالم. وقال: "نحن شعب واحد وقطعة واحدة وعائلة واحدة، ونشد على أياديكم وصمودكم في هذه المرحلة".

من جانبه؛ أشاد النائبان يحيى موسى ومشير المصري بمواقف الأب مسلم، وشددا على أن "المسيحيين هم إخوة وجزء أصيل من العائلة التي نعتز بها"، وعبرا عن أملهما أن "نجتمع جميعاً في القدس الشريف".

وفي نهاية الزيارة؛ قدم النواب درع "الوفاء والتقدير" وخارطة فلسطين التذكارية للأب مسلم ودعوه لضرورة استمرار التواصل بعد خروجه من غزة.