شريط الأخبار

رضوان: القاهرة لم تنقل لـ "حماس" أي تهديدات ونحذّر الاحتلال من أي عدوان جديد

03:22 - 03 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نفياً قاطعاً أن تكون مصر قد نقلت لها أي تهديد إسرائيلي بشن عدوان جديد على قطاع غزة، محذرة في الوقت ذاته الدولة العبرية من مغبة أي تصعيد جديد ضد الفلسطينيين.

 

وكانت وسائل إعلام قد أفادت أن مصر نقلت في الأسابيع الأخيرة إلى حركة "حماس" رسالة إسرائيلية مفادها أن حكومة نتنياهو سترد بقوة في حال استمر إطلاق الصواريخ الأمر الذي دفع "حماس" إلى مطالبة باقي  الفصائل الفلسطينية بضبط إطلاق الصواريخ في الوقت الحالي من أجل الحفاظ على مصلحة الشعب الفلسطيني.

 

وقال الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في "حماس" رداً على هذه التصريحات : "هذه التصريحات عارية عن الصحة، والقاهرة لم تنقل إلى "حماس" أية تهديدات، وحركة حماس لا تخضع للابتزاز ولا للترهيب الصهيوني".

 

وأضاف: "إن حركة حماس تحذر الاحتلال من مغبة التهيئة لأي عدوان قد يستهدف قطاع غزة، وأن أي محاولة للتصعيد سيتحمل العدو الصهيوني تبعاتها، فالمقاومة ستكون له بالمرصاد وإن الاحتلال سيفتح أبواب جهنم عليه إن أقدم على هكذا خطوة".

 

ونفى القيادي في "حماس" أن تكون حركته قد طلبت من الفصائل الفلسطينية وقف إطلاق الصواريخ، وقال: "حماس لم تطلب من أحد وقف إطلاق الصواريخ، وهي حركة مقاومة وتتمسك بخيار المقاومة كخيار استراتيجي، والأذرع المسلحة هي التي تقدر وسائل وأدوات وتكتيكات المقاومة على حسب المصلحة الوطنية العليا"، حسب تأكيده.

انشر عبر