شريط الأخبار

الزهار والحية ونزار عوض الله يحصلون على عضوية المكتب السياسي لـ"حماس"

03:19 - 03 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : دمشق

كشف مصدر قيادي في حركة "حماس" عن أن مؤسسات الحركة أنهت تجديد هياكلها بانتخاب خالد مشعل رئيساً لمكتبها السياسي لدورة تنظيمية جديدة للمرة الرابعة على التوالي.

وأوضح المصدر القيادي المسؤول وطلب الاحتفاظ باسمه، أن التجديد لخالد مشعل تم بالانتخاب وليس بالتزكية، وأن من نافس خالد مشعل على رئاسة المكتب السياسي هو نائبه الدكتور موسى أبو مرزوق.

وأشار إلى أن المكتب السياسي تطعم بثلاثة شخصيات جديدة من غزة هم الدكتور محمود الزهار والدكتور خليل الحية والدكتور نزار عوض الله، وهؤلاء ينضمون لأعضاء المكتب السياسي الحالي وهم: الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور محمد نصر وسامي خاطر وعماد العلمي ومحمد نزال وعزت الرشق.

وأوضح المصدر المسؤول في حركة "حماس" في تصريح صحفي مكتوب أرسل نسخة منه لـ "قدس برس" أن الانتخابات الداخلية جرت وفقا لقيم المؤسسية والشورى.

 

وقال: "على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة المحيطة بالحركة، والتزاماً وحرصاً على ترسيخ المؤسسية والشورى في أعمالها، فقد أنجزت الحركة ـ ولله الفضل والمنّة ـ استحقاقاتها الانتخابية الداخلية لأطرها الشورية والقيادية، حيث تمّ تجديد انتخاب الأخ المجاهد خالد مشعل رئيساً للمكتب السياسي، وانضمام الإخوة المجاهدين: الدكتور محمود الزهار، والدكتور خليل الحية، والمهندس نزار عوض الله، إلى الأعضاء الحاليين للمكتب السياسي، ونتوقف في الوقت الراهن عن ذكر أسماء الإخوة أعضاء المكتب السياسي من الضفة الغربية، بسبب ظروفها الاستثنائية".

 

انشر عبر