تحذير من تناول هذه الأطعمة على الفطور!

الساعة 01:53 م|14 يوليو 2022

فلسطين اليوم

قال خبير التغذية الروسي الدكتور يفغيني أرزاماستسيف: إن اللحوم الدهنية هي أكثر المنتجات خطورة عند تناولها في وجبة الفطور، مشيراً إلى أن هناك العديد من المواد الغذائية التي يجب استبعادها من وجبة الفطور.

وقال الخبير الروسي: "إن الأطعمة الأكثر ضررا هي تلك التي يصعب هضمها وثقيلة جدا. تتصدر هذه الأطعمة اللحوم المحتوية على نسبة عالية من الدهون (لحم البقر ولحم الخروف) لذلك من الأفضل استبعادها".

وينصح الخبير بعدم تناول الأطباق المعقدة مثل المعكرونة بالفطر أو الجبن والزبدة وكذلك المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الدهون.

وأضاف: "إن من الصعب هضم هذه المواد، ما يشكل ثقلا كبيرا على الجهاز الهضمي. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على سعرات حرارية عالية، ما يشكل ثقلا إضافيا خلال النهار"، متابعا: "كما لن يحصل الجسم على أي فائدة من البيض عند قليه أكثر من اللازم".

ووفقا له، أفضل المواد الغذائية في وجبة الفطور هي العصائد مثل عصيدة الشوفان أو الحنطة السوداء وغيرها، وكذلك جبن القريشة أو عجة من 2-3 بيضات.

وختم حديثه بالقول: "البروتين، سهل الهضم ولا يشكل عبئا إضافيا على الجهاز الهضمي، بعكس اللحوم. وتناول المواد البروتينية في وجبة الفطور لن يسبب إحساسا بالثقل".

كلمات دلالية