شريط الأخبار

صرف مخصصات الحالات الاجتماعية الصعبة في قطاع غزة غدا

12:28 - 03 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية برام الله د. محمود الهباش، اليوم، عن البدء بصرف مخصصات أكثر من 24,600 أسرة في قطاع غزة يوم غد.

وأوضح دز الهباش، في تصريح له، أن تلك الأسر من القضايا الاجتماعية المسجلة لدى الوزارة، 'وتعيش في ظروف اقتصادية صعبة في قطاع غزة كان من المفترض أن تصرف مخصصاتها في شهر آذار 2009، لكنها أجلت بسبب نقص السيولة النقدية في المصارف في قطاع غزة'.

وأشار إلى أن عملية الصرف ستستمر في فروع البنوك المخصصة حتى 4 حزيران من العام الجاري، وذلك بالتعاون بين السلطة الوطنية الفلسطينية الممثلة بوزارتي الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية وبين الاتحاد الأوروبي وفق آلية المفوضية الاوروبيه لمساعدة الشعب الفلسطيني المعروفة بآلية بيغاس، وهي آلية التمويل الرئيسة للاتحاد الأوروبي الذي يعتبر اكبر مانح للفسطينين، وسيتم تحويل الدفعة من الحكومة الايطالية.

وبين أنه سيتم صرف 1,000 شيقل (حوالي 200 يورو) لكل أسرة فلسطينية، مضيفا أن هذه المساعدة الانسانية من الاتحاد الأوروبي تساعد في تنفيذ التزامات الوزارة تجاه ابناء شعبنا وتساعد في تخفيف الأزمة الإنسانية 'بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة والتي ساهم بوجودها ممارسات الاحتلال العنصرية ضد ابناء شعبنا الصامد المرابط'.

وشكر الهباش المفوضية الأوروبية والحكومة الايطالية على دعمهما المستمر لابناء شعبنا، وقد وفرت الحكومة الايطالية مبلغ 9,16 مليون يورو إلى السلطة الفلسطينية بهدف دفع المخصصات الاجتماعية عبر آلية بيغاس.

وتعتبر هذه الأموال جزء من مساهمة مالية ايطالية سابقة بقيمة 20 مليون يورو لمساعدة السلطة الفلسطينية على تغطية الأنفاق الجاري.

 

انشر عبر