شريط الأخبار

مصر تنقل إلى حماس رسالة تهديد إسرائيلية في حال استمر إطلاق الصواريخ

08:20 - 03 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

‏كشفت مصادر فلسطينية عن ان مصر نقلت في الاسابيع الاخيرة الى حكومة هنية في غزة رسالة اسرائيلية مفادها ان حكومة نتانياهو سترد بقوة في حال استمر اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

 

واضافت المصادر في حديث لصحيفة الحياة اللندنية الصادرة اليوم ان حماس بدورها نقلت مضمون الرسالة الى حركة الجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديموقراطية اثناء اجتماع عقدته الفصائل الاربعة لهذا الغرض في الحادي والعشرين من الشهر الماضي.

 

وطلبت حماس خلال الاجتماع الالتزام باتفاق التهدئة الذي كانت هذه الفصائل قد توصلت اليه في السابق، مشيرة الى ان المصلحة الوطنية تقتضي عدم تحميل الشعب الفلسطيني مزيدا من المعاناة.

 

واضافت المصادر ان الفصائل الاخرى نفت اي علاقة لها بإطلاق الصواريخ وان الجبهة الديموقراطية التزمت وقف النار في حين طلبت كل من حركة الجهاد السلامي والجبهة الشعبية مهلة للرد علماً بان الفصيلين لا يطلقان الصواريخ في الوقت الراهن.

 

ومن جابنه أكد مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي ان مصر طالبت من الفصائل الفلسطينية بالتوقف عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل لعدم منحها ذريعة لشن هجوم جديد على قطاع غزة‏.

 

واضاف المصدر في حديث لصحيفة الاهرام القاهرية ان مسؤولا مصريا تحدث الى قادة الفصائل الفلسطينية قبل زيارة الوزير عمر سليمان لاسرائيل وطالبها بوقف إطلاق الصواريخ حتى يتمكن الوزير من اقناع الإسرائيليين بالعودة لمحادثات التهدئة.

انشر عبر