شريط الأخبار

"الصحة العالمية" تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بـ "إنفلونزا الخنازير" إلى أكثر من 600 حالة

08:37 - 02 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "إنفلونزا الخنازير" أو إنفلونزا "A"  بحسب تسميتها الجديدة، إلى ما يزيد عن ستمائة حالة، موزعة على خمس عشرة دولة في مختلف أنحاء العالم.

 

وطبقاً لبيان صدر اليوم السبت (2/5) عن المنظمة؛ فقد وصل عدد حالات الإصابة حتى صباح اليوم إلى 615 حالة، بعد أن بلغت الزيادة في عدد الحالات المؤكدة التي سُجلت في المكسيك، منذ مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت نحو 241 حالة إصابة.

 

وُترجح المنظمة أن يكون سبب الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة المؤكدة في المكسيك، ناجم عن صدور نتائج فحوص أجريت لحالات أشتبه في السابق بإصابتها بإنفلونزا الخنازير، فيما لم تسجل زيادة في عدد حالات الإصابة المسجلة في الولايات المتحدة منذ أمس، والتي بلغ مجموعها 41 1 حالة إصابة.

 

وبحسب بيانات المنظمة؛ فقد وصل عدد الدول التي انتشر إليها المرض إلى خمس عشرة دولة، وقد توزع عدد الحالات على النحو التالي؛ النمسا (1)، كندا (34)، منطقة الحكم الإداري للصين وهونج كونج(1)، الدنمارك (1)، فرنسا (1)، ألمانيا (4)، هولندا (1)، نيوزيلندا (4)، إسرائيل (2)، جمهورية كوريا (1)، إسبانيا (13)، سويسرا(1)، المملكة المتحدة (13)، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية (1 14)، والمكسيك (397).

 

وجددت المنظمة تأكيدها بعدم وجود ضرورة لإغلاق الحدود أو وضع قيود على إجراءات السفر. كما نصحت الأشخاص الذين يُظهرون أعراض للإصابة عقب عودتهم من رحلة في الخارج، طلب المشورة الطبية.

انشر عبر