شريط الأخبار

كتلة الصحفي تصدر العدد التاسع من مجلة الصدى

08:18 - 02 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم – غزة

أصدرت كتلة الصحفي الفلسطيني، العدد التاسع من مجلة الصدى الإعلامية المتخصصة، متضمناً عدداً من التقارير والمقالات المبحرة في فضاء الإعلام، إضافة إلى تسليطه الضوء على تضحيات فرسان الكلمة والصورة خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

 

وتصدر مجلة الصدى، وهي أول مجلة إعلامية متخصصة في الأراضي الفلسطينية، بشكل غير دوري، عن كتلة الصحفي الفلسطيني. ويقع العدد الجديد في 56 صفحة من القطع المتوسط. 

 

وأوضح الصحفي محمد ياسين مدير تحرير المجلة، أن العدد التاسع من المجلة صدر متزامناً مع يوم الثالث من مايو الذي يحتفل به العالم كيوم لحرية الصحافة، وقال:إن كتلة الصحفي سعت من خلال العدد الجديد لإبراز تضحيات الصحفيين خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وكذلك أوضحت الثمن الذي دفعه فرسان الكلمة والصورة جراء الانقسام السياسي الحاد في الأراضي الفلسطينية".

 

وأشار إلى حرص كتلة الصحفي الفلسطيني على أن تكون مجلة الصدى معبرة عن نبض الوسط الصحفي المحلي، لاسيما أنها تناقش جملة من القضايا التي تشغل بال الصحفيين الفلسطينيين. وتابع قائلاً: ركزت المجلة على أثر الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة على عمل وسائل الإعلام ودورها في فضح آثاره التي شملت كافة مظاهر الحياة في غزة".

 

ووجه مدير تحرير الصدى، الشكر للجنة الوطنية العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 على تفضلها بدعم طباعة المجلة، ومضى يقول: لقد تميز العدد التاسع من مجلة الصدى بتسليط الضوء على قضية القدس ومعاناة سكانها من التهميش الإعلامي، بما يشكل دعوة لكافة الإعلاميين كي يجعلوا القدس على سلم الأولويات لديهم".

انشر عبر