شريط الأخبار

هنية يطالب الأوروبيين برفع فصائل المقاومة عن قائمة المنظمات الارهابية

03:30 - 02 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

طالب رئيس حكومة غزة "إسماعيل هنية"، المجتمع الأوروبي برفع اسم حركة حماس عن قائمة المنظمات "الإرهابية"، مشيراً إلى ضرورة إرسال لجنة تقصي حقائق للإطلاع على جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال خلال حربه على غزة.

 

وطالب هنية في كلمة وجهها للمشاركين في مؤتمر فلسطيني أوروبا السابع والمنعقد اليوم السبت في العاصمة الايطالية ميلانو، المؤسسات الحقوقية في أوروبا بإرسال لجنة تقصي حقائق للإطلاع على جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال خلال حربه الأخيرة على غزة وملاحقة مرتكبيها في المحاكم الدولية، مشيراً إلى ضرورة إنشاء متاحف في الدول الأوربية لتوثيق جرائم الحرب.

 

وأكد هنية حرص حكومته في غزة على إنهاء الانقسام الداخلي بين قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبا بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

 

وأضاف :"نؤكد حرصنا على الحوار والانفتاح مع الدول الأوربية لتعميق العلاقات ووضعها على السكة الصحيحة"، مطالبا إياهم برفع اسم حركة حماس عن قائمة المنظمات الإرهابية.

 

وأضاف هنية :"إن القدس تتعرض لأخطر هجمة من احتلالها، فالتهويد والاستيطان يتطلب نهضة عربية وعالمية لحماية القدس وأهلها".

 

وبخصوص قافلة الأمل الأوروبية التي من المقرر أن تنطلق خلال يومين إلى قطاع غزة والمحملة بالمعدات الطبية، وجه إسماعيل هنية شكره إلى القائمين على هذه القافلة مطالبا بالمزيد من القوافل المحملة بالمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة نظراً للكارثة التي حلت بهم إبان عملية الرصاص المصبوب.

انشر عبر