شريط الأخبار

السلطات المكسيكية: عدد حالات الوفاة نتيجة الاصابة بانفلونزا الخنازير قد يصل الى 101

08:37 - 02 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعلنت السلطات المكسيكية الليلة الماضية ان عدد حالات الوفاة المؤكدة نتيجة الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير قد بلغ 16 شخصا في حين اصيب بالمرض 381 شخصا.

 

 وقال وزير الصحة المكسيكي ان حكومته خفضت تقديراتها السابقة بالنسبة للعدد الاجمالي للاشخاص الذين توفوا نتيجة اصابتهم بالمرض ليبلغ 101 بدلا من 176شخصا حسب التقديرات السابقة. واوضح الوزير المكسيكي ان نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت لعينات الدم التي اخذت من الاشخاص الذين توفوا في المكسيك خلال الاسابيع الاخيرة اشارت الى ان بعضهم لم يصابوا بانفلونزا الخنازير . واضاف ان الفحوصات ما زالت مستمرة للتاكد مما اذا كان المتوفون الاخرون قد اصيبوا بهذا المرض ام لا.

 

وفي غضون ذلك اعلنت كوريا الجنوبية فجر اليوم عن اكتشاف اول حالة من الاصابة بانفلونزا الخنازير في اراضيها وهي امرأة عادت مؤخرا من المكسيك.

 

اما الصين فاعلنت عن تعليق الرحلات الجوية القادمة من المكسيك الى شانغهاي وذلك بعد وصول مسافر مكسيكي من شانغهاي الى هونغ كونغ وهو مصاب بمرض انفلونزا الخنازير.

وفي الدوحة ‏يعقد وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن اجتماعا طارئا اليوم بهدف وضع خطة مشتركة للتصدي لمرض انفلونزا الخنازير ‏ووضع التدابير الوقائية اللازمة. ‏وسيتطرق الاجتماع الى مدى جاهزية المختبرات المركزية في دول الخليج لتشخيص الفيروس المسبب للمرض، الى جانب التنسيق مع منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد.

انشر عبر