"هاكرز" ينشرون بيانات 120 ألف متعامل مع موقع سياحي "إسرائيلي"

الساعة 07:06 م|29 يونيو 2022

فلسطين اليوم

قالت قناة عبرية إن مجموعة من القراصنة التي يعتقعد أنها إيرانية، قامت بتسريب ملف يشمل عشرات آلاف الأسماء والتفاصيل لمتعاملين مع موقع سياحي إسرائيلي.

وأضافت القناة 12 العبرية، أن القراصنة تركزت هجماتهم خلال الفترة الماضية، على المواقع السياسية، ومن بين ما حصلوا عليه ملف ضخم يشمل 120 ألف سجل، لطلبات العملاء، اشتملت على اسم العميل، وتفاصيل تعريفه، وموعد الرحلة، وتكلفة الطلب ومعلومات حساسة أخرى"، في حين تم "تسريب تفاصيل البطاقات الائتمانية لكن كان ذلك على نطاق أصغر".

ونقل موقع "i24" العبري، عن موشيه ليفي المسؤول في موقع "هوتيل دوت إسرائيل" السياحي، قوله إن الملفات شملت أرقام بطاقات ائتمانية وأرقام هواتف أصحابها والهويات وعناوين السكن، وهناك مخزن كبير من البيانات الشخصية تم جمعها من عدة مواقع من بينها موقعنا السياحي.

وكشف أن من بين المعلومات التي نشرت أمور حساسة، يمكن أن تقود لابتزاز أصحابها، مثل الطلبات الشخصية لإلغاء الحجوزات بسبب وقوع الأشخاص بأزمات مالية.

وأشار الموقع العبري، إلى أن "الهجوم لم ينته هنا، وأن عددا من الأشخاص قاموا بالتبليغ بأنهم تلقوا من القراصنة رسائل تهديد عبر الهاتف موقعة منهم قالوا فيها" :"إلى حيث أنتم تذهبون.. حتى في رحلتكم أنتم تحت سيطرتنا".

كلمات دلالية