شريط الأخبار

الجامعة العربية تبحث الوضع العام في القدس الخميس المقبل

08:19 - 02 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات  

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أمس، أنه تقرر تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الخاص ببحث تطورات الأوضاع في القدس، إلى يوم السابع من الشهر القادم، بدلا من يوم الخامس من نفس الشهر.

 

وبين موسى في تصريح للصحفيين في مقر الجامعة العربية، أن تأجيل الاجتماع جاء بناء على طلب من وزير خارجية الأردن ناصر جودة، حتى يتمكن من المشاركة نظراً لوجوده مع العاهل الأردني في واشنطن، وحتى يتمكن الوزير الأردني من تقديم ملخص لنتائج مباحثات العاهل الأردني في واشنطن مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأركان الإدارة الأمريكية.

 

وقال موسى: إن العاهل الأردني قد أبلغ الإدارة الأمريكية بالرؤية العربية فيما يتعلق بمستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء اجتماع عدد من وزراء الخارجية العرب الذي عقد في عمان بالمملكة الأردنية قبيل مغادرة العاهل الأردني لواشنطن.

 

وأضاف: إن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب سيناقش الأوضاع في مدينة القدس في ضوء تصاعد المخططات الإسرائيلية لتهويد المدينة وتواصل الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية والحفريات أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه، وبلورة شكل التحرك العربي لمواجهة مثل هذه المخططات الإسرائيلية".

انشر عبر