شريط الأخبار

أمناء سر أقاليم "فتح" في الضفة يهددون بمقاطعة مؤتمرها وعقد آخر في الوطن

08:19 - 02 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية

 هدد أمناء سر أقاليم حركة «فتح» في الضفة الغربية بمقاطعة المؤتمر العام للحركة وبتشكيل لجان خاصة لعقد مؤتمر لكوادر الحركة في الوطن ما لم يتم انجاز ملف العضوية وتحديد مكان عقد المؤتمر العام وزمانه.

 

وجاء في رسالة وجهها امناء سر اقاليم «فتح» في الضفة الى الرئيس محمود عباس وحصلت «الحياة» على نسخة منها، ان لجنة العضوية في المؤتمر «انتهجت منهج المحاصصة وتمرير قوائم العضوية وفق كوتات ومصالح شخصية انتخابية ضيقة». واضافت ان مكان عقد المؤتمر اصبح موضوع جدال واستقطاب و «آلية ابتزاز بدلا من ان يكون وفقا لمقتضيات مصلحة الحركة». وتابعت ان تشكيل عضوية المؤتمر وتركيبتها تستند الى «نصوص معايير تجاهلت عقدين من الزمن والتطورات في بنية الحركة في الوطن»، ما ادى الى «انتقاص حق لجان الاقاليم في الوطن وكفاءاته في عضوية المؤتمر».

 

وعليه، طالبت الرسالة بنزع الثقة عن لجنة العضوية، وان تُسلم ملف اعمالها الى الاخ القائد العام ليكلف لجنة مصغرة محايدة يتوفر في اعضائها شرط عدم الترشح لأي موقع قيادي في المؤتمر، من اجل انهاء ملف العضوية بحيادية ونزاهة. كما دعت القائد العام الى تحديد مكان عقد المؤتمر وزمانه، وان يلتزم الجميع ذلك من دون تأويل. وتابعت: «في حال لم يتم انجاز ملف العضوية وتحديد مكان المؤتمر وزمانه وفق ما ورد سابقا، فإننا سنقوم بتشكيل لجان خاصة لعقد مؤتمر لكوادر الحركة في الوطن لأننا سنقاطع المؤتمر الذي يتم التحضير له وفق المحاصصة والمصالح الشخصية».

 

وتحمل الرسالة تواقيع امناء سر أقاليم «فتح» في نابلس هيثم الحلبي، وفي جنين عطا ابو ارميلة، وقلقيلية محمود الولويل، وطولكرم مصطفى طقاطقة، واريحا صائب نظيف، ورام الله والبيرة رائد رضوان امين، وسلفيت بلال عزريل، وبيت لحم محمد طه امين، وطوباس حسن ابو العيلة، والقدس عمر الشلبي، وجنوب الخليل ياسر دودين، وشمال الخليل محمد الحروب، ووسط الخليل كفاح العويوي، ويطا علي الهريني.

 

انشر عبر