شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تطالب مصر بتسهيل وصول قافلة الأمل

08:15 - 02 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم-غزة

طالبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار وإستقبال الوفود، السلطات المصرية بتسهيل وصول ومرور قافلة الأمل البريطانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح .

 

وقال المكتب الإعلامي للجنة في بيان أصدره ، اليوم، وصل فلسطين اليوم نسخة عنه إن قافلة الأمل المتوقع وصولها لقطاع غزة عبر معبر رفح، في الخامس عشر من ايار ستحمل معدات وأجهزة طبية وكراسي متحركة وأدوات طبية مساعدة لعدد كبير من جرحى ومعاقي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، داعياً القائمين على القافلة الى جلب أكبر عدد ممكن من الكراسي الكهربائية المتحركة والأدوات المساعدة لذوى الإحتياجات الخاصة ، لا سيما وأن أكثر من 10% من جرحى الحرب على قطاع غزة باتوا "معاقين" .

 

وأشار الى أن الحرب أفقدت جرحى ومعاقى الحرب أقدامهم وأيديهم ، وإستمرار الحصار وإغلاق المعابر سيحرمهم الحصول على الكراسي المتحركة والأدوات الطبية المساعدة .

 

وأكد البيان ، أن الحصار وإغلاق المعابر أثرا بشكل كبير على جرحى ومعاقى الحرب الأخيرة في عدم توفر كراسي عادية أو كهربائية وأدوات طبية مساعدة وأطراف صناعية لهم ما زاد من معاناتهم ، مشيراً إلى أن نسبة الإعاقة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة فاقت النسبة الطبيعية في جميع الحروب ويرجع ذلك لإستخدام قوات الإحتلال أسلحة محرمة دولياً ما ضاعف نسبة الإعاقة بشكل كبير.

 

وأضاف " في الوضع الطبيعي للحروب تتراوح نسبة الإعاقة بين 2 الى 3% ، أما في الحرب الأخيرة وصلت نسبة الإعاقة بين المصابين الى 10% ".

 

وذكر البيان ، أن إصابات الحرب بلغت 5300 ، منها 800 إعاقات دائمة ، لافتاً الى أن الحرب الشرسة والعنيفة خلفت آلاف الجرحى يعاني كثير منهم من عاهات وإعاقات دائمة .

انشر عبر