شريط الأخبار

واشنطن تبقي إسرائيل بقائمة الدول التي لا تحمي حقوق الملكية.وبن العيزر: القضية معقدة

02:33 - 01 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قررت مفوضية التجارة الامريكية ابقاء اسرائيل في قائمة الدول التي لا تحمي حقوق الملكية الابداعية-حسب ما ذكرته إذاعة الاحتلال.

 

ودعت المفوضية الامريكية في تقرير لها اسرائيل الى استيفاء المعايير المتبعة في الدول المطورة وتصحيح العيوب الخاصة بالحماية على الملكية الابداعية وسن قوانين بهذا الخصوص تماشيًا مع القوانين في الدول الاعضاء في منظمة التطوير والتعاون الاقتصادي.

 

واعربت وزارة التجارة والصناعة والاستخدام الاسرائيلية عن اسفها لقرار مفوضية التجارة الامريكية قائلة ان مستوى الحماية عن الملكية الابداعية في اسرائيل عال بل طرا تحسن عليه.

 

ووصف وزير التجارة والصناعة والاستخدام الاسرائيلي بنيامين بن اليعزر القضية بقضية معقدة قد تؤثر على علاقات اسرائيل مع ابرز شركائها في مجال التجارة ولذلك يجب توخي الحذر في التعامل معها.

 

ودعت نقابة المصانع المنتجة للادوية في دولة الاحتلال الادارة الامريكية الى مواصلة المفاوضات مع اسرائيل بهدف تحسين الاوضاع فيما يخص الملكية الابداعية. واعرب مدير عام النقابة الاسرائيلية غاي غورتسكي عن اسفه لعدم اقدام الحكومة  الاسرائيلية على سن قوانين بهدف حماية الملكية الابداعية-حسب تعبيره.

انشر عبر