شريط الأخبار

إذاعة جيش الاحتلال: تمديد مهام رئيس الموساد "مئير داغان" لسنة اضافية

11:41 - 01 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان يمدد لسنة اضافية مهام الرئيس الحالي للموساد مئير داغان المكلف خصوصا متابعة الملف النووي الايراني-وذلك حسب ما ذكرته اذاعة الجيش الإسرائيلي.

 

وقد تسلم داغان وهو جنرال احتياط يبلغ من العمر 64 عاما، في العام 2002 مهامه على رأس الاستخبارات الاسرائيلية التابعة مباشرة لرئيس الوزراء. وكان من المفترض ان يترك مهامه اواخر العام 2009 بعد تمديدها لاول مرة.

 

وقال مسؤول كبير لم يكشف اسمه لصحيفة "معاريف" الاسرائيلية "لا يتم تغيير رئيس الموساد في وقت دقيق، خصوصا وانه اثبت جدارته". وامتنع ناطق باسم رئاسة مجلس الوزراء عن الادلاء باي تعليق عندما توجهت اليه وكالة فرانس برس بالسؤال.

 

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الاسبق ايهود اولمرت كان قد قرر تمديد عمل رئيس الموساد دغان بعامين متتاليين.

 

وفي تشرين الثاني(نوفمبر) 2003 اعلن مئير داغان ان البرنامج النووي الايراني يمثل "التهديد الاكبر على وجود دولة اسرائيل منذ قيامها" في 1948. وكان مستشارا لمكافحة الارهاب لرئيس الوزراء اليميني الحالي اثناء ولايته الاولى بين 1996 و1999. وفي 1970 قاد داغان، الذي يفضل "العمل المباشر" وحدة كومندوس سرية، وحدة ريمون، التي قتلت بحسب وسائل الاعلام في اسرائيل، فلسطينيين متهمين بتنفيذ هجمات في قطاع غزة الذي كان انذاك خاضعا مباشرة للاحتلال الاسرائيلي.

 

انشر عبر