شريط الأخبار

بسبب إنفلونزا الخنازير.. اغلاق اكثر من اربعة الاف مدرسة في الولايات المتحدة و170 الف تلميذ في المنازل

09:53 - 01 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اغلقت اكثر من اربعة الاف مدرسة ابوابها الخميس في الولايات المتحدة من اصل حوالى مئة الف في البلاد، خشية انتشار انفلونزا الخنازير، على ما اعلنت وزارة التعليم الاميركية.

 

وافاد ناطق باسم الوزارة ان 4074 مدرسة اغلقت ابوابها، ولا سيما في نيويورك (شمال شرق) وتكساس (جنوب)، يرتادها 169 الف تلميذ، الامر الذي ما زال مضبوطا نظرا الى ان البلاد تحوي مئة الف مدرسة يرتادها 55 مليون تلميذ.

 

والاربعاء قررت حوالى مئة مدرسة اغلاق ابوابها كاجراء احترازي بعد رصد حالات مشبوهة ومؤكدة من انفلونزا الخنازير. وتنوي بعض المؤسسات اعادة فتح ابوابها في اخر الاسبوع بعد التاكد من ان الاطفال المرضى لا يحملون الفيروس.

 

وقال ماسي ريتش الناطق باسم وزارة التعليم "حصل اغلاق مدارس في 11 ولاية"، فيما انتشرت الاصابات في 13 ولاية، على حوالى مئة حالة.

 

وفي ولاية تكساس (26 حالة) المتاخمة للمكسيك اغلقت حوالى 115 مدرسة الخميس، وهي الثانية بعد نيويورك (50 حالة) من حيث عدد الاصابات، وقبل كاليفورنيا (14 حالة)، على ما اعلنت ادارة التعليم في الولاية الجنوبية.

 

كما اشتبه بحالات من انفلونزا الخنازير في عدة جامعات، لا سيما في كاليفورنيا (غرب) لكن ريتش اكد لفرانس برس "لا معلومات لدينا حول الجامعات المغلقة".

 

وافادت الوزارة "نرحب باتباع المدارس والقطاعات التي طالتها هذه الانفلونزا ارشادات السلطات الصحية باغلاق ابوابها عند تاكيد اصابة".

 

واضاف بيان وزارة التعليم "كما سبق ان قال الرئيس اوباما، عند اغلاق مدرسة بسبب الانفلونزا، ينبغي الا يتجمع تلامذتها في مكان اخر".

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر