شريط الأخبار

إغلاق صفين في مدرسة إسرائيلية لاحتمال إصابة إحدى التلميذات بانفلوانزا الخنازير

08:46 - 01 تشرين أول / مايو 2009

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أمرت وزارة الصحة الاسرائيلية الى التلاميذ في صفين في احدى المدارس الابتدائية بمدينة رعنانا بعدم الوصول الى المدرسة اليوم الجمعة خشية انهم اصيبوا بمرض انفلوينزا الخنازير-وذلك حسب إذاعة الاحتلال.

 

 ويشار الى ان الطفلة التي ادخلت الى المستشفى بعد عودتها الى البلاد من المكسيك تتعلم في أحد الصفين ويخشى أن تكون العدوى قد انتقلت منها إلى زملائها.

 

وأعلن بنك القارة الأمريكية للتنمية أنه سيصادق على إقراض المكسيك مبلغ 3 مليارات دولارات لتمكينها من التعامل مع تداعيات وباء انفلوانزا الخنازير والأزمة الاقتصادية الحادة وذلك في آن واحد.

 

 وجاء في بيان صدر بهذا الصدد أن تفشي داء انفلوانزا الخنازير قد يزيد من خطورة الانكماش الاقتصادي في المكسيك وبالتالي سيعرقل المساعي للحد من ظاهرة الفقر في هذا البلد. وستكون معظم أماكن العمل والمكاتب والمصانع في المكسيك مغلقة خلال الأيام ال-5 المقبلة بإيعاز من السلطات في محاولة لاحتواء تفشي الوباء.

 

 وكان وزير الصحة المكسيكي قد أعلن الليلة الماضية أن 260 شخصاً أصيبوا بالمرض وتوفي منه 12 شخصاً. وفي الولايات المتحدة ارتفع عدد المصابين بالعدوى إلى 113 وفي كندا إلى 34. وأعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن نيتها شراء حوالي 13 مليون طقم آخر لمعالجة فيروس الانفلوانزا بمبلغ حوالي 250 ألف دولار. وسيتم إرسال 400 طاقم إلى المكسيك.

 

من جهة ثانية أصدرت وزارة الحرب الإسرائيلية توجيهات إلى سائر الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة بإجراء الاستعدادات لتقديم الخدمات الحيوية في حالة تفشي داء انفلوانزا الخنازير حيث يتوقع أن يطلب من المستخدمين عدم المجيء إلى العمل.

 

 وفي مشاورات جرت الليلة الماضية بمشاركة ممثلين عن الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة وجيش الاحتلال الإسرائيلي وشرطة إسرائيل تقرر عدم اتخاذ المزيد من الخطوات في المرحلة الراهنة. وأعربت مصادر في وزارتي الصحة والحرب عن خشيتها من أن تكون هناك موجة ثانية أكثر خطورة من العدوى بمرض انفلوانزا الخنازير.

 

انشر عبر