شريط الأخبار

" خضر": مؤتمر حركة "فتح" كذبة كبيرة

11:22 - 30 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-بيت لحم

اقترح النائب عن حركة فتح حسام خضر اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية كبديل للحوار الوطني "غير المجدي" من اجل ان يختار الشعب الفلسطيني بين برنامج التسوية الذي تقوده فتح وبرنامج المقاومة الذي تدعيه حماس لانها كما قال لا تمارسه.

 

وقال خضر خلال زيارة لمقر وكالة معا في بيت لحم ":بدون التوافق على برنامج انتخابات نزيه بين فتح وحماس يحدد مستقبل الشعب الفلسطيني لن ينجح عقدها اضافة الى تعزيز حالة الانقسام والذي تدعمه اطراف غربية واسرائيل لتعميقه ونحن كفلسطينيين مؤهلين اكثر من غيرنا لذلك لان هناك حاجزا جغرافيا بين الضفة وغزة وهو الاحتلال".

 

وحول زيارة الرئيس ابو مازن الى واشنطن, قلل خضر من اهمية تلك الزيارة , وقال": لن تفضي الى شيء لان الادارة الامريكية ستؤكد على وعودات الادارة السابقة لجهة حل الدولتين ".

 

وطالب خضر الرئيس ابو مازن بان يقدم مشروع حل السلطة الفلسطينية ويضعه امام اوباما, مقترحا بان تحل المقاومة الشعبية كبديل لها .

 

وقال : على الرئيس ان يقدم حل السلطة وهذا الاقتراح الصواب لان السلطة ليس لها اي جدوى على الارض واصبحت فقط تتمثل في "معاش اخر الشهر".

 

واضاف قائلا": ان ادارة اوباما ستقوم باجراء مصالحة مع الاسلام السياسي ضمن صفقة كبيرة مع ايران وستستفيد منها حماس وحزب الله ".

 

وحول مؤتمر حركة فتح, وصف خضر المؤتمر بانه كذبة كبيرة , وقال": هناك اشخاص داخل فتح يخشون الديمقراطية اكثر من الاحتلال لانهم يخافون على مصالحهم ويعطلون عقد المؤتمر ويستخدمون حججا واهية يخدعون بها ابناء الحركة".".

 

 

 

 

انشر عبر