خبر قدورة فارس: نادي الاسير يطلق حملة اوروبية لنصرة الاسرى

الساعة 10:31 ص|30 ابريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أطلق نادي الأسير حملة من اجل مناصرة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال في أوروبا ودول العالم، وذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني على مستوى الوطن والخارج .

 

وأشار قدوره فارس رئيس نادي الأسير في تصريح صحفي، اليوم، إلى أن الحملة بدأت من السويد من خلال لجنة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني، والتي تتكون من مجموعه من الأسرى والأسيرات الفلسطينيين القدامى في السويد ومجموعة أخرى من المجتمع الأوروبي.

 

وبين أن الفعاليات بدأت هناك عبر مؤتمر صحفي من قلب مدينة غوتنبرغ للإعلان عن تشكيل لجنة أصدقاء النادي في اوروبا .

 

وأضاف أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في إطار توسيع دائرة نادي الأسير الفلسطيني في دول العالم، وان هذه التجربة تأتي إدراكا منه لتوسيع دائرة التضامن مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، من اجل فضح الممارسات الإسرائيلية وإيقاظ الضمير العالمي تجاه هذه القضية، وإعطاء الأسرى حقوقهم بحسب ما جاء في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية .

 

وبين أن تشكيل هذه اللجنة يأتي في وقت تمارس فيه إسرائيل شتى أنواع الاضطهاد بحق الأسرى ومحاولة فرض الزي البرتقالي والتضييق عليهم وسحب انجازاتهم، وان تشكيلها جاء بعد جهود مضنية واتصالات مكثفة مع الجاليات العربية والفلسطينية هناك.

 

وطالب رئيس النادي اللجنة التحضيرية هناك بإيصال رسالة الأسرى كما ينبغي لها أن تكون بكافة الحقائق والانتهاكات الممارسة بحقهم، منوها إلى أهمية الشارع الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام والأسرى بشكل خاص .

 

ودعا القائمون على اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحفي كافة الفلسطينيين والأوروبيين على حد سواء والجاليات العربية من اجل نصرة الأسرى، في يوم فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني في أوروبا، التي ستنطلق من ساحة الفعاليات الوطنية في غوتنبرغ بالسويد، وسيتم فيها نصب خيمة الأسرى، وسيتم تشكيل لجان التضامن والدفاع عن الأسرى والأسيرات في السجون الإسرائيلية.