شريط الأخبار

أرامل الجيش الإسرائيلي ينتظرن الصدقات وكوبونات الإعانات

12:15 - 30 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

أكدت  منظمة "أرامل وأيتام الجيش الإسرائيلي" أنها "تكافح" من أجل دعم أسر آلاف الأرامل من زوجات جنود جيش الاحتلال، مشيرة إلى أن الأرامل وأطفالهن يعيشون على رواتب تقاعدية، دون المستوى المتوسط.

 

ووفقاً للمنظمة والتي تمثل حوالي 3950 أرملة تقريباً وهو عدد مماثل لعدد الأيتام، الذين فقدوا عوائلهم في صراع الدولة العبرية مع الفلسطينيين، فإن هؤلاء يعيشون حياة دون المتوسطة بسبب ضعف الرواتب التي يتقاضونها.

 

 وقالت نافا شلوهام، رئيسة المنظمة "قمنا بتوزيع 88  كوبون غذاء بقيمة 500 شيكل، حتى يمكن لكل أرملة من أرامل الجيش الإسرائيلي أن تحصل على دخل محترم مع عوائلهم".

 

وأضافت "أحياناً أتساءل مع نفسي، لماذا على الأرملة، التي فقدت زوجها وهو يدافع عن الدولة، أن تكون مجبرة على قبول الصدقة"، وتابعت "هذا ما نستطيع أن نتحمله لهذا العام، لكن هناك الكثير من الأرامل تناضل يومياً من اجل الحصول على تغطية نفقاتهم".

 

وكانت الدولة العبرية، قد احتفلت قبل يومين، بذكرى جنودها، الذين سقطوا في الحروب التي خاضتها، والذين زاد عددهم عن 22 ألف جندي، وهو تقليد سنوي، يقام على هامش احتفالاتها، بذكرى احتلالها لفلسطين، وإقامة كيانها على ترابه.

انشر عبر