شريط الأخبار

والد شاليط يبدأ اليوم سلسلة لقاءات رسمية مع المساعدين الكبار للرئيس أوباما

12:14 - 30 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

يبدأ نوعام شاليط، والد الجندي المخطوف، اليوم سلسلة لقاءات رسمية مع المساعدين الكبار للرئيس الأمريكي براك أوباما ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

في حديث مع "هآرتس" من الولايات المتحدة ,قال شاليط انه سيلتقي المبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل وكذا مع دان شبيرو في مجلس الأمن القومي الذي يعمل كمستشار لأوباما في شؤون الشرق الأوسط.

وكان شاليط الذي سافر إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين من هذا الأسبوع، التقى خلال اليومين الأخيرين قادة الطائفة اليهودية في نيويورك، وسيصل اليوم إلى واشنطن.

وقال شاليط لصحيفة "هآرتس": "نحن نلاحظ أن هذه الإدارة أكثر فاعلية بكثير من سابقتها في كل ما يتعلق في الشرق الأوسط، ولهذا فاني أحاول أن افحص إذا كانت قضية جلعاد ستكون في أولوية عليا من ناحية إدارة أوباما".

في بيان نشرته اللجنة النضالية من أجل جلعاد شاليط عشية السفر جاء أن نوعام شليت سيطلب من الإدارة الجديدة أن تعمل من أجل جلعاد كشرط لكى تقدم في المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين وكل تسوية مباشرة أو غير مباشرة مع حماس.

وجاء في بيان اللجنة أن "نوعام سيشدد على المطالبة بإشارة حياة وفي الخلفية سيطرح دور الصليب الأحمر الذي لا يفعل ما هو مكلف به في هذا الشأن".

يتظاهر غدا نشطاء من اجل تحرير الجندي المخطوف شاليط بجوار منزل وزير الحرب ايهود باراك في تل ابيب.

انشر عبر