شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية تدعو لفتح المعابر لإتاحة فرص عمل

10:33 - 30 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

دعت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية المجتمع الدولي الى تكثيف جهوده من أجل الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لفك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر امام دخول كافة البضائع وبخاصة مستلزمات الانتاج واعادة الاعمار.

 

وطالبت الحملة في بيان فلسطين اليوم نسخة عنه بمناسبة يوم العمال العالمي المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية بضرورة توفير برامج دعم لمشاريع ذات طابع تنموي تعمل على تشغيل اعداد كبيرة من الايدي العامله وتعزز صمود العمال الفلسطينيين.

 

وأشارت الحملة الى فقدان مئات الآلاف من العمال لمصدر رزقهم وعملهم بسبب الاحتلال والحصار الإسرائيلي الذي اشتد خلال العامين الماضيين، واضاف الآلاف لصفوف البطالة، مشيرة إلى اغلاق الآف المنشأت الصناعية اضافة الى الحرب الأخيرة على قطاع غزة التي دمرت البنى التحتية ومئات المصانع والمنشأت والاف المنازل.

 

وطالبت الحملة السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة العمل والتحرك على مختلف المستويات لوضع استراتجية وطنية بمشاركة مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني لمواجهة الواقع الصعب الذي يعيشه العمال وتوفير مقومات العيش الكريم لهم ولذويهم، داعية الى ضرورة تبني استراتجية وطنية فلسطينية لمعالجة أزمة البطالة المتفاقمة ومواجهة تداعياتها الخطيرة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

انشر عبر