شريط الأخبار

أمريكا: انتشار "إنفلونزا الخنازير" في ولايات جديدة وعدد الإصابات تجاوز الـ 90 حالة

10:04 - 30 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت معطيات رسمية صدرت، مساء أمس الأربعاء (29/4)، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "إنفلونزا الخنازير" وتجاوزها التسعين حالة، مشيرة إلى تضاعف عدد الولايات التي امتد إليها هذا المرض.

 

وبحسب أرقام مركز "ضبط الأمراض والوقاية منها" في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فقد وصل عدد حالات الإصابة بـ "إنفلونزا الخنازير" حتى الآن إلى واحد وتسعين حالة، موزعة على عشر ولايات في البلاد، بعد أن كان المرض يقتصر على خمس ولايات أمريكية.

 

وطبقاً لأرقام المركز؛ تركزت أغلب الحالات في ولاية نيويورك حيث بلغ عدد الإصابات فيها 51 حالة، تلتها ولاية تكساس بعدد حالات وصل إلى 16 حالة، ومن ثم ولاية كاليفورنيا التي سجلت 14 حالة، فيما بلغ عدد الحالات في ولايات مساتشوسيتس وكنساس وميتشغن حالتين مؤكدتين لكل منها، كما وصل عدد الإصابات في ولايات إنديانا، أوهايو، اريزونا، نيفادا إلى إصابة واحدة في كل منها.

 

يُذكر أن مركز "ضبط الأمراض والوقاية منها" أعلن أمس تسجيل أول حالة وفاة بين المصابين ب، "إنفلونزا الخنازير"، وهي لطفل مكسيكي يبلغ الثانية من العمر تقريباً، كان قدم مؤخراً مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة أقاربهم.

 

وأعلن أطباء مستشفى تكساس للأطفال، حيث كان يقيم الطفل أثناء فترة العلاج، أنه مصاب بذات الرئة، فيما تُشير تقارير دائرة الخدمات الصحية بولاية تكساس إلى أن الطفل كان يعاني من مشكلات صحية أخرى.

انشر عبر