في ظروف صعبة.. عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

الساعة 08:32 ص|12 يونيو 2022

فلسطين اليوم

يواصل اليوم الأحد 12/6/2022،  الأسير خليل عواودة (40 عاما) من قرية إذنا جنوبي الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 102 على التوالي، والأسير رائد ريان (27عاما) من قرية بيت دقو شمال القدس المحتلة يضرب لليوم 67؛ احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

يذكر أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت عواودة من سجن " الرملة" مجددا إلى المستشفى بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، وفق ما أفاد به نادي الأسير أمس الجمعة.

 

وأضاف نادي الأسير، أن إدارة السجون طوال الفترة الماضية كانت ترفض نقل عواودة بشكل دائم إلى المستشفى، وساومته مقابل النقل أن يقبل العلاج الذي تفرضه المستشفى، علما أن رفض العلاج والفحوص الطبية تشكّل أبرز أدوات المعتقل في معركة الإضراب.

 

ويعاني عواودة من أوجاع حادة في المفاصل وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

 

وتتعمد إدارة معتقلات الاحتلال نقل عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

 

كما يواصل المعتقل ريان إضرابه عن الطعام لليوم الــ66 على التوالي، بعزله الانفرادي في معتقل "عوفر"، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

كلمات دلالية