شريط الأخبار

عسقول: الجيل الذي راهن المحتل على نسيان قضيته هو الجيل الأكثر صعوبة

09:45 - 29 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة صباح اليوم، بأمناء المكتبات المتميزين و الطلاب الفائزين في مسابقة تاج المعرفة الثانية والتي حملت عنوان ( غزة نصر وعزة )، وذلك في احتفال أقامته في قاعة الاجتماعات بمبنى الوزارة بمدينة غزة .

 

وحضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي في غزة الدكتور محمد عسقول، والوكيل المساعد للشؤون التعليمية الدكتور زياد ثابت، والأستاذ خليل عبد العزيز مدير دائرة المكتبات بالإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ ماجد لولو مسؤول المكتبات المدرسية في الوزارة بالإضافة إلى عدد من مديري التربية وأمناء المكتبات وموظفي الوزارة .

 

وفي كلمته أشاد عسقول بالجهود المبذولة من قبل دائرة المكتبات المدرسية لتنمية العقل والثقافة والإبداع لدى الطلاب ، والاهتمام الكبير بالأنشطة التي تحث على القراءة والاطلاع ، وبين أن وزارته تتحمل مسؤولية كبيرة في بناء العقل الفلسطيني وتنميته الشخصية الوطنية، كما أنها تتحمل مسؤولية البناء القيمي ضمن البناء الوجداني .

 

وبين أن الأعداء الذين استخفوا بالعقلية البنائية الفلسطينية قد فشلوا في رهانهم على تجهيل أبنائنا ، "فنحن لازلنا نحتفل بالمتفوقين والمتفوقات من أبنائنا ، ولا زلنا نسجل عبر حركتنا الحضارية حالة من الصمود والمقاومة" ، وقال " أؤكد للمحتل أن الجيل الذي راهنوا على نسيان قضيته هو الجيل الأكثر صعوبة في مواجهة المحتل ، ولذلك أعتقد أننا نقرأ مؤشرات نجاح على صعيد تنمية العقلية الفلسطينية وتعزيز بنية الصمود والمقاومة في شخصية الإنسان الفلسطيني " .

 

إلى ذلك أشار الاستاذ خليل عبد العزيز إلى دور المكتبات المدرسية في نشر القراءة بين الطلبة وخدمة المجتمع المدرسي وذلك لإيجاد جيل قارئ ، منوها إلى أن مسابقة تاج المعرفة الثانية لهذا العام جاءت لتؤكد على أهمية المكنية المدرسية ودورها في نشر عادة القراءة بين الطلاب داخل المجتمع المدرسي ،وقال " إننا نسعى ضمن رؤيتنا لتأسيس مكتبة مدرسية فاعلة في ظل كادر متخصص مدرب ".

 

بدوره قال الاستاذ ماجد لولو أن القراءة مفتاح المعرفة وطريق الرقي ، وأن الأمة التي تقرأ تملك زمام القيادة والريادة مستشهدا بتفوق الأمم القارئة في عصرنا وتأخر الأمم التي عزفت عن القراءة .

 

وقد افتتح الاحتفال بالآيات العطرة من القرآن الكريم وتضمن فقرة فنية قدمتها طالبات من مديرية خانيونس وقصيدة " القدس في الأسر " ألقتها طالبة من مدرسة الفارابي الأساسية .

 

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الجوائز على الطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقة على مستوى المديريات وهم " لينا لولو ونجلاء نجم وشيماء الصفدي ومحمد شهاب وسالم شبير وحنين زعرب " كما تم تكريم مشرفي المكتبات المركزية في المديريات وأمناء المكتبات المميزين.

انشر عبر