شريط الأخبار

ثبوت تناول البحريني رشيد رمزي حامل الذهبية الاولمبية لسباق 1500 م منشطات

06:13 - 29 كانون أول / أبريل 2009


دبي (ا ف ب) - أعلنت اللجنة الاولمبية البحرينية الاربعاء تلقيها رسالة من نظيرتها الدولية تفيد بتناول العداء البحريني رشيد رمزي الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 1500 م في اولمبياد بكين مواد منشطة.

 

واعلنت اللجنة الاولمبية الدولية ان ستة رياضيين تناولوا منشطات في الالعاب الاولمبية، وتأكد منهم ايضا الدراج الايطالي دافيدي ريبلين حامل فضية سباق الطريق.

 

وقال الشيخ احمد بن حمد عضو اللجنة الاولمبية البحرينية في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" اليوم الاربعاء "تلقينا رسالة من اللجنة الاولمبية الدولية تبلغنا فيها بأن نتيجة عينة تخص العداء البحريني رشيد رمزي في التاسع عشر من شباط/فبراير الماضي جاءت ايجابية"، مؤكدا ان "المادة المحظورة هي ميرسيرا".

 

وتابع "يحق للاعب طلب فتح العينة باء وسيتم ذلك في الثامن من ايار/مايو المقبل المقبل في فرنسا، كما يحق له بجلسة استماع من اللجنة الاولمبية الدولية للدفاع عن نفسه".

 

واوضح "لقد ابلغنا العداء بالخبر سنجتمع به خلال ايام لتوضيح كافة امور الرسالة التي تلقيناها من اللجنة الاولمبية الدولية".

 

ومضى قائلا "اننا نأسف لتلقي هذا الخبر، الا ان اللجنة الاولمبية البحرينية تؤكد وقوفها الى جانب اللاعب في حقه المشروع في فتح العينة باء وطلب الاستماع من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية، فنحن كلجنة بحرينية نؤكد تعاوننا التام مع اللجنة الاولمبية الدولية في كل ما يتعلق في هذا الموضوع، وفي حال تأكدت النتيجة لكل حادث حديث".

 

وكشف ان رمزي "خضع الى فحض على المشطات ثماني مرات قبل المشاركة الاولمبية واثنائها وجاءت نتائجها سلبية".

 

انشر عبر