شريط الأخبار

الحوار الوطني الفلسطيني أغلق ملف المنظمة واتفاق على مرجعية مؤقتة للقرار السياسي

04:17 - 29 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم - القاهرة

قال السفير الفلسطيني لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية نبيل عمرو الاربعاء إنه تم إغلاق ملف المنظمة التحرير الفلسطيني نهائيا مع إقرار جميع الفصائل في الحوار الوطني الفلسطيني بأنها الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني.

 

وأكد عمرو في تصريح للتلفزيون المصري حدوث تقدم في الجولة الرابعة للحوار الوطني الفلسطيني التي اختتمت أعمالها أمس الثلاثاء بالقاهرة بين وفدي حركتي حماس وفتح.

 

وأوضح أنه يوجد تقدم في بعض القضايا ومنها الأمن، مطالبا بضرورة ترتيب وضع الأجهزة الأمنية في الضفة وغزة ترتيبا مهنيا ومشددا على ضرورة إبعاد الأمن عن السياسية.

 

وتابع عمرو انه تم الاتفاق أيضا على إقامة مرجعية مؤقتة للقرار السياسي تضم جميع الأطراف بما فيها غير المشاركة في منظمة التحرير الفلسطيني، مؤكدا أن جميع الفصائل والأحزاب لها دور في الشأن السياسي، والقضايا الكبرى.

 

وأشار إلى أنه ما تم الاتفاق عليه خلال الحوار بين فتح وحماس بالقاهرة لن يصبح ساري المفعول إلا إذا وافقت عليه كافة الفصائل الفلسطينية.

 

واعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو وفد الحركة الى حوار القاهرة نبيل شعث ان جلسات الحوار أجّلت الى يومي 16 و17 من أيار/مايو المقبل، وستستأنف بداية بين حركتي حماس وفتح وتنضم اليهما باقي الفصائل الفلسطينية يومي 18 و19 من الشهر نفسه.

 

انشر عبر