شريط الأخبار

10 ملايين دولار منحة قطرية لبرنامج الأغذية العالمي لتلبية الاحتياجات الغذائية لسكان غزة

02:31 - 29 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – وكالات

عبّر برنامج الأغذية العالمي عن ترحيبه بمنحة قطرية قيمتها عشرة ملايين دولار مقدمة من منظمة قطر الخيرية، وهي منظمة غير حكومية، لصالح عملية البرنامج الطارئة في قطاع غزة المحاصر للسنة الثالثة على التوالي.

 

وقال الدالي بلقاسمي، المدير الإقليمي لمكتب البرنامج في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وأوروبا الشرقية: إن هذه المنحة تعد جزءا من مساهمة قدمتها الحكومة القطرية، تبلغ قيمتها 40 مليون دولار، لعدد من وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة التي تقدم المساعدة للمتضررين من جراء الحصار والحرب الإسرائيلية ضد غزة.

 

وقال بلقاسمي: "يتقدم برنامج الأغذية العالمي بجزيل الشكر للحكومة القطرية على مساهمتها السخية. فهذه المساهمة المهمة ستساعد في تقديم الدعم لأشد الفئات احتياجا في غزة بالإضافة إلى دعم المشروعات الجديدة التي ينفذها البرنامج هناك".

 

وأشار إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية التي شهدها قطاع غزة مؤخراً، خلّفت فئات مستضعفة جديدة، فالأسر التي كانت من قبل تعتمد على نفسها أصبحت الآن تعتمد بشكل كامل على المساعدات الإنسانية بعد أن فقدت كل مدخراتها ومنازلها وأصولها الإنتاجية خلال تلك العمليات.

 

ومن المقرر استخدام هذا التبرع في توفير مساعدات غذائية عاجلة لحوالي 365 ألف شخص من سكان غزة من بينهم 50 ألف طفل من أطفال المدارس في نحو 85 مدرسة.

انشر عبر