شريط الأخبار

"حماس": الأمن في الضفة يعتقل 13 من أنصار الحركة وينقل معتقلين للمستشفى

02:20 - 29 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

اتهمت حركة "حماس" لأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، التابعة لرئيس السلطة محمود عباس المنتهية ولايته، باعتقال 13 من أنصار حركة "حماس" معظمهم أسرى محررين وطلبة جامعات ومحاضرين جامعيين، كما نقلت آخرين إلى المستشفيات جراء تدهور حالتهم الصحية من التعذيب واستدعت زوجة شهيد.

 

وقالت مصادر في "حماس" إن أجهزة عباس كثفت من حملة اعتقالاتها في صفوف قادة وأنصار الحركة رغم أجواء الحوار الإيجابية في القاهرة، حيث اعتقلت الطالب نجيب مفارجة وهو أحد طلاب الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت وأسير محرر أثناء خروجه من الجامعة، كما اعتقل وقائي عباس في رام الله الطالب في جامعة بيرزيت أيمن أبو عرام 21 عاما من منزله وهو أحد قادة الكتلة الإسلامية بالجامعة.

 

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي  في رام الله الشاب محمد ربحي مطير وهو من سكان مخيم قلنديا من مكان عمله في محلات زحيمان برام الله ونقله إلى و مركز التعذيب في مسلخ بيتونيا.

 

وفي الخليل أفادت الحركة أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الشيخ الدكتور عدنان أبو تبانة بعد أقل من أسبوع من الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما اعتقل ذات الجهاز مؤذن مسجد عبد الله عزام الشيخ محمد إسماعيل الهور (45 عاما) من منزله في مخيم العروب واعتقل الموظف في المجلس التشريعي منذر الهدمي (40 عاما) من المخيم.

 

ونقلت مخابرات عباس رائد الشرباتي إلى المستشفى وهو معتقل منذ شهر وممنوع أيضا من الزيارة وأصيب بشلل في يده نتيجة التحقيق معه في مرة سابقة.

 

وفي طولكرم اعتقل جهاز الأمن الوقائي التاجر عدنان حنون بعد مهاجمة منزله، والأسير المحرر إياد ناصر بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال يوم الخميس الماضي. كما اعتقلت الأمن الفلسطيني في قلقيلية محمد شريم (الحارسي) وإبراهيم عطية وإبراهيم الخروف، واستدعت زوجة الشهيد مصطفى نوفل (أم درويش) للتحقيق معها، وجرى نقل الشيخ رياض ولويل المختطف لدى أجهزة السلطة في قلقيلية إلى المستشفى، وهو مسن يبلغ من العمر (60 عاما) وتفرض طوقا أمنيا كبيرا داخل المستشفى.

 

وفي نابلس اعتقل جهاز الأمن الوقائي علاء شبيري (24 عاما) من مكان عمله للمرة الثانية، كما اعتقل أحمد عمر عبد الرازق من سلفيت بعد ساعات قليلة من الإفراج عن والده النائب في المجلس التشريعي والوزير السابق د.عمر عبد الرازق.

انشر عبر