خبر إصابة إسرائيلي ثالث بداء « إنفلونزا الخنازير » كان قادماً من المكسيك

الساعة 10:58 ص|29 ابريل 2009

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصابة إسرائيلي ثالث بداء "أنفلونزا الخنازير" القاتل، والذي اكتشف بداية في كل من المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر حتى الآن عن وفاة مائة وتسعة وخمسين شخصاً وإصابة المئات.

 

وقالت مصادر في الوزارة إن إسرائيلياً في الرابعة والثلاثين من عمره أُدخل اليوم الأربعاء (29/4) إلى مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، حيث يعتقد أنه يعاني من "انفلونزا الخنازير"، ووصفت حالته العامة بأنها جيدة. وأشارت إلى أن هذا الإسرائيلي كان قد عاد من المكسيك قبل بضعة أيام.

 

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت عن إصابة إسرائيليين، حيث أدخل أحدهما إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا حيث وضع في ظروف الحجر الصحي، والآخر في مستشفى "لانيادو" في نتانيا.

 

وبحسب ما نُشر في صحيفة / يديعوت أحرونوت/ العبرية؛ فإنه تقرر إناطة مهمة منع تفشي مرض انفلونزا الخنازير في حال تحوله الى وباء إلى وزارة الدفاع الإسرائيلية. ومن بين صلاحيات الوزارة إغلاق المطارات ومناطق تكتشف فيها حالات إصابة.

 

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة قولها "إن مستوى الجهوزية عال"، في حين يقول رئيس ادارة الخدمات الطبية ايتامر غروتو إن كمية الادوية لا تكفي لتغطية احتياجات السكان في ساعات الطوارئ.