شريط الأخبار

الإدارة الأمريكية تستعين بشمعون بيرس لفهم السياسة الإسرائيلية

01:58 - 29 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

من المقرر أن يصل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس الأسبوع المقبل إلى واشنطن في زيارة رسمية للمشاركة في مهرجان "ايباك" اللوبي اليهودي من أجل إسرائيل, وسيلتقي خلال الزيارة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مسؤولين في البيت الأبيض بأنهم قرروا انتهاز فرصة الزيارة لفهم سياسة الحكومة الإسرائيلية من رجل وصف بأنه صاحب خبرة طويل في السياسة الإسرائيلية وبمسار السلام مع العرب.

ويعتبر هذا اللقاء الأول لقائد إسرائيلي منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو, وسيعقبه زيارة نتنياهو إلى واشنطن للقاء الرئيس أوباما في 18 مايو.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو دعي إلى مهرجان "إيباك" لكنه طلب من الرئيس بيرس الظهور مكانه, لأنه يحتاج إلى ثلاث أسابيع إضافية لكي يبلور سياسة الحكومة تجاه مسار السلام والتهديد الإيراني.

هذا وكان الرئيس الأمريكي التقى بزعيم واحد من الشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة وهو العاهل الأردني عبد الله قبل أسبوع, كما أعلن الناطق باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دعا كل من الرئيس الفلسطيني أبو مازن والمصري حسني مبارك إلى زيارة البيت الأبيض في الأسابيع المقبلة.

انشر عبر