شريط الأخبار

غزة: الدعوة لوضع إستراتجية وطنية لمواجهة الواقع الصعب الذي يعيشه العمال

01:56 - 29 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

أكدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية تدهور الأوضاع الإنسانية لعمال قطاع غزة الذين فقدوا أعمالهم بسبب الحصار في ظل غياب إستراتجية وطنية فلسطينية لمعالجة أزمة البطالة المتفاقمة ومواجهة تداعياتها الخطيرة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

 

وطالبت الحملة في بيان مكتوب اليوم الأربعاء (29/4) تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه بجهد وطني جامع لمواجهة تداعيات أزمة البطالة والتخفيف من معاناة العمال وتعزيز صمودهم في مواجهة الظروف القاسية التي يعيشونها.

 

ودعت الحملة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده من أجل الضغط على إسرائيل لفك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر أمام دخول كافة البضائع وبخاصة مستلزمات الإنتاج وإعادة الإعمار.

 

وناشدت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية بضرورة توفير برامج دعم لمشاريع ذات طابع تنموي تعمل على تشغيل أعداد كبيرة من الأيدي العاملة وتعزز صمود عمالنا البواسل، داعية السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة العمل والتحرك على مختلف المستويات لوضع إستراتجية وطنية بمشاركة مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني لمواجهة الواقع الصعب الذي يعيشه العمال وتوفير مقومات العيش الكريم لهم ولذويهم.

 

انشر عبر