شريط الأخبار

بعد تأكيد الثانية: الاشتباه بحالة ثالثة مصابة بإنفلونزا الخنازير بإسرائيل

01:51 - 29 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أفاد مصدر رسمي إسرائيلي اليوم الأربعاء أن فتى في التاسعة من العمر ظهرت عليه عوارض مرض انفلونزا الخنازير وضع في حجر صحي في مستشفى بإسرائيل حيث تأكد وجود حالتين من المرض.

وقالت ناطقة باسم وزارة الصحة الإسرائيلية إن "مسافراً في التاسعة من العمر كان موجوداً على متن الرحلة رقم 026 القادمة من نيويورك إلى اسرائيل يشتبه في انه اصيب بمرض انفلونزا الخنازير وقد وضع في حجر صحي".

وأوضحت ان هذه الطائرة هي نفسها التي استقلها احد الاسرائيليين اللذين اصيبا بالمرض.

وهي ثاني حالة مشبوهة في اسرائيل بعدما تم تشخيص اصابة اسرائيليين يبلغان من العمر 26 و49 عاما وقد عادا في الاونة الاخيرة من المكسيك.

وتخضع فتاة في الخامسة من العمر هي قريبة احد الرجلين المصابين منذ الثلاثاء للمراقبة خشية ان تكون اصيبت ايضا بالفيروس. واضافت الناطقة ان الفتى وضع قيد المراقبة في مستشفى بتل ابيب في وقت متاخر مساء الثلاثاء.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي عقد اجتماعا الثلاثاء "بشكل طارىء" مع مسؤولي القطاع الصحي في اسرائيل، من المسؤولين مواجهة هذا الوضع "بشكل يتوافق مع الاجراءات الحالية في اسرائيل وتعليمات منظمة الصحة العالمية".

من جهة اخرى اعلنت الخارجية الاسرائيلية انه من المرتقب عقد لقاء الاسبوع المقبل بين ممثلين اسرائيليين واردنيين وفلسطينيين لبحث سبل "تجنب انتشار المرض". وتسبب انفلونزا الخنازير باكثر من 150 وفاة في المكسيك، بؤرة المرض الذي امتد الى القارة الاميركية واوروبا والشرق الاوسط ومنطقة المحيط الهادىء.

انشر عبر