شريط الأخبار

مصادر مقربة: عباس قد يعلن تشكيل حكومة جديدة قبل زيارته اوباما

12:35 - 29 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم – القدس المحتلة  

كشفت مصادر مهمة في القيادة الفلسطينية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد يضطر لتشكيل حكومة جديدة في غضون عشرة أيام أي قبل زيارته المقررة للبيت الأبيض تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي باراك اوباما " .

 

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب إعلان عزام الأحمد ومحمود الزهار تأجيل الحوار الوطني الى 16 ايار القادم وهي اشارة غير نهائية قد تأخذ امر الحوار الى سباق متدحرج لا يوجد خط نهائي له .

 

ومن حول مكتب سلام فياض رفضوا التعليق على الامر بوضوح ، الا ان مقربين منهم قالوا لوكالة معا الإخبارية المستقلة بشكل غير رسمي ( ان تشكيل الرئيس لحكومة جديدة لن يعني توقف الحوار الوطني وفي حال نجح الحوار فان اية حكومة قائمة ستقدم استقالتها فورا للرئيس لصالح حكومة وفاق ) .

 

مكتب الرئيس لم يعلن اي موقف رسمي حول الموضوع ، الا ان الدكتور نبيل ابو ردينة قال لوكالة معا : ان الرئيس سيقوم الاحد المقبل بجولة عربية للتشوار والتحاور مع القادة العرب في ثلاثة مواضيع هي لقاء اوباما والحوار الوطني وورفع الحصار عن غزة في ظل حكومة نتانياهو ، واوضح ان الرئيس سيزور يوم الاحد المقبل العاصمة الاردنية عمان للقاء العاهل الاردني .

 

علما ان رئيس السلطة كان خلال الشهر الحالي زار مصر والتقى بالرئيس مبارك كما زار قبل نحو عشرة ايام العاصمة السعودية الرياض وتباحث مع القيادة السعودية في امور الوضع الراهن .

انشر عبر