شريط الأخبار

حكومة هنية تطالب المؤسسات الحقوقية بالضغط على السلطة لإرسال دفاتر جوزات السفر لغزة

11:38 - 29 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

دعت حكومةُ هنية المؤسسات الحقوقية والدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل لحل أزمة جوازات والسفر، مؤكدةً أن "حكومة" رام الله لا تزل تمنع إرسال الجوازات السفر منذ شهر تموز (يوليو) الماضي.

 

وقال سالم الرملاوي القائم بأعمال مدير عام الجوازات في وزارة الداخلية المقالة في غزة في تصريحٍ له الأربعاء  "في الوقت الذي تتكدس فيه معاملات المواطنين الراغبين في إصدار جواز سفرٍ جديدٍ؛ قامت سلطة رام الله بمنع إرسال دفاتر الجوازات منذ شهر تموز (يوليو) الماضي وحتى اللحظة"، مشيرًا إلى أنه يوجد لدى الإدارة العامة للجوازات في قطاع غزة أكثر من ألفي معاملةٍ تنتظر وصول هذه الدفاتر.

 

وطالب الرملاوي رام الله بإرسال دفاتر الجوازات لإنجاز هذه المعاملات؛ والتي من بينها 600 معاملةٍ تحمل تحويلاتٍ طبيةٍ للعلاج بالخارج، فيما يشمل الباقي حملة الإقامات، والطلبة المهددين بضياع مستقبلهم.

 

وأعرب عن أمله في ظل الحوار الوطني القائم بين "حماس" و"فتح"- أن يتم تحييد المواطنين بمعاناتهم واحتياجاتهم من هذه المناكفات السياسية.

 

وفي السياق ذاته، طمأن الرملاوي المواطن الفلسطيني بقوله "إن كل الجوازات المنتهية التي يتم التمديد لها كحلٍّ مؤقتٍ تتعامل معها جميع الدول العربية دون استثناء، وكذلك معظم دول أوروبا".

انشر عبر