شريط الأخبار

تحركات واستعدادات لعقد مؤتمر "فتح" العام في بيت لحم أو أريحا نهاية أيار المقبل

03:27 - 28 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم : رام الله

قال أمين مقبول عضو المجلس الثوري لحركة فتح اليوم إن موضوع حسم مكان وزمان عقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح لم يحسم بعد، معرباً عن اعتقاده بأنه وقبل منتصف مايو/ أيار المقبل.

وأشار مقبول في حديث لشبكة فلسطين الإخبارية إلى أنه سينتهي الحديث عن ملفي العضوية وستتحد مسألة مكان عقد المؤتمر، وان خلافات لا زالت تدور في الأفق وهي عبارة عن نقاشات وان الخلافات تكمن في وجهات النظر فقط ولم تصل إلى حد الخصومة.

مقبول لفت إلى أن مسالة مكان عقد المؤتمر نوقشت مرارا وتكرارا حيث أن الأردن أجابت بالرفض لاستضافة المؤتمر بعمان، فيما لم ترد بعد مصر على طلب عقد المؤتمر على أراضيها ولم تعرف  الأسباب حتى اللحظة، إلا أن هناك ثلاثة مقترحات لمكان عقده في مصر والأردن والأراضي الفلسطينية، وقد نوقشت إمكانية عقده في كل من أريحا وبيت لحم، إلا انه لم يحدد بعد.

وأضاف: "هناك اجتهادات حول مسألة العضوية، ووجهات النظر بين لجنة العضوية الكلفة بالتحضير للمؤتمر، وحول الشريحة التي يمكنها أن تشارك فيه، ونسبة التمثيل".

وكانت صحيفة المنار المقدسية قد علمت أن هناك اتصالات وتحركات لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح في مدينة بيت لحم في الثلث الأخير من شهر أيار القادم بعد تعذر انعقاده في الخارج.

وذكر مصدر مقرب من قيادات حركة فتح للصحيفة أن قيادات في الخارج لن تشارك في المؤتمر اذا ما انعقد داخل الوطن، في الوقت نفسه هناك قيادات رفيعة المستوى تدعم عقده في الداخل وانها على استعداد للمجيء، وأحد هذه القيادات قد يتولى منصبا رفيعا في الحركة بعد انتخابه لعضوية اللجنة المركزية.

انشر عبر