خبر ذوو الأسرى في طولكرم يرفضون إجراءات الاحتلال بحق الأسرى

الساعة 10:18 ص|28 ابريل 2009

فلسطين اليوم-طولكرم

أعرب ذوو الأسرى في محافظة طولكرم عن بالغ قلقهم من إجراءات إدارات السجون المتمثلة في فرض الزي البرتقالي على الأسرى، معتبرين ذلك نهجاً تعسفياً يهدف إلى إذلال المعتقلين وحرمانهم من حقوقهم.

 

جاء ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي الذي نفذه أهالي الأسرى، اليوم، بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة ممثلي فصائل العمل الوطني ووزارة شؤون الأسرى.

 

ودعا المعتصمون الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة تضامنية مع الأسرى في ظل وسائل القمع والهجمة غير المسبوقة التي تشنها سلطات الاحتلال بحق الأسرى عبر وسائل إذلالية جديدة في فرض الزي البرتقالي عليهم، على طريقة معتقلي غوانتانامو التي تحط من كرامتهم.

 

وطالب أهالي الأسرى الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات المعنية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الممارسات القمعية التي لا مبرر لها.

 

وأكدت حليمة ارميلات مسؤولة نادي الأسير في طولكرم رفض الأسرى بشكل قاطع لهذا الإجراء القمعي، مشيرة إلى أن إدارات السجون أقدمت على منع الأسرى المرضى من الخروج للمستشفيات للعلاج وسحب منجزاتهم من داخل الغرف والاعتداء عليهم بالضرب، كخطوة نحو الضغط عليهم لتنفيذ قرار ارتداء الزي البرتقالي.

 

وطالبت ارميلات حركتي فتح وحماس إلى الوحدة الوطنية ووقف الانقسام والتنبه لقضية الأسرى، ووضع قضيتهم على سلم الأولويات والوقوف إلى جانبهم لشحذ همم وعزيمتهم لوقف هذه الحرب العدوانية عليهم.

 

وناشدت كافة المؤسسات والجماهير إلى المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى القادمة لدعم صمودهم.