شريط الأخبار

إطلاق (5) آلاف بالونة في سماء العاصمة صنعاء احتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية

12:59 - 28 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أطلقت في سماء العاصمة صنعاء أمس خمسة الآف بالونة هوائية من جامع الصالح تحمل شعار « من صنعاء إلى القدس سلام « وذلك ضمن فعاليات أسبوع مناصرة الأسير الفلسطيني والحملة الأهلية اليمنية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م .

 

وأوضح المدير التنفيذي لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م باليمن طلال جامل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفعالية تأتي تعبيرا عن اهتمام الشعب اليمني بهذه الفعالية الثقافية العربية وحرصا على مناصرة الأسير الفلسطيني وقضية الشعب الفلسطيني العادلة .

 

ولفت جامل إلى أن الفعالية يتزامن توقيتها في سماء عواصم الدول العربية دمشق، بيروت، عمان، القدس ، بالإضافة إلى صنعاء وذلك ضمن فعاليات دعم القدس ومساندة القضية الفلسطينية.

 

وأكد جامل أن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية في اليمن تكرس لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني بكافة السبل الممكنة من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة لإبراز أهمية وخصوصية القدس الشريف في ذاكرة المجتمع العربي بأبعاده السياسية والثقافية الاجتماعية والإنسانية.

 

وأشار إلى أهمية توحيد جهود الأمة للوقوف ضد الانتهاكات الصهيونية المستمرة التي تحاول النيل من المقدسات الإسلامية في فلسطين وإحباط المؤامرات الصهيونية التي تستهدف تهويد تلك المقدسات وفي مقدمتها القدس الشريف على مرأى ومسمع العالم أجمع.

 

 

أبدى عدد من المواطنين في القطاع اليوم خشيتهم وتخوفهم من انتشار مرض انفلونزا الخنازير بعد إعلان إسرائيل اليوم رسميا إصابة أول مواطنيها بالمرض المعدي.

وقال المواطنين في تقرير لـ " فلسطين اليوم" إن هذا المرض ليس ببعيد عنا كون أن دولة الاحتلال ملاصقة تماما لغزة والضفة الغربية ,مؤكدين أن العزاء الوحيد لشعبنا أن الخنازير لاتتواجد في أراضينا وان الاحتلال الإسرائيلي مغلق القطاع من جميع النواحي.

من جانبه قالت الحاجة أم محمد كل يوم اسم جديد ..يوم ..انفلونزا الطيور ..ويوم انفلونزا خنازير..كل هادا ابتلاء من عند رب العالمين للشعب الكافر الظالم ..,وعن إصابة احد حالات المواطنين       

انشر عبر