شريط الأخبار

دولة الاحتلال أقرت رسميا بتسجيل أول حالة للإصابة بأنفلونزا "الخنازير"

12:18 - 28 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم-القدس

فيما أعلن في إسرائيل اليوم عن تأكيد أول إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير. بدأت وزارة الصحة الاسرائيلية البحث عن حلول لمواجهة مئات الاسرائيليين الذين كانوا في زيارة للمكسيك ومن المتوقع عودتهم خلال الايام القادمة الى اسرائيل.

 

ويأتي هذا التخوف في ظل تصاعد الاخبار عن ازدياد اعداد المصابين بالمرض الجديد "انفلونزا الخنازير" والتي يبدو اكثر المصابين بها في المكسيك والمناطق المحيطة بها، ما دعا وزارة الصحة الاسرائيلية ان تصدر قبل ايام قرارا بمنع التبرع بالدم من كل القادمين من المكسيك وكاليفورنيا وتكساس.

 

وبحسب ما ورد اليوم الثلاثاء على موقع قضايا مركزيه العبري فان وزارة الصحة باتت متخوفة من عودة الاسرائيليين من هذه المناطق وخوفا من عدم قدرة تتبع اثرهم، ما قد يؤدي الى انتشار المرض فيما لو كانو مصابين به، خاصة انه تم ادخال اسرائيليين الى المستشفيات قبل ايام كانوا قادمين من المكسيك ويعانون من بعض الاعراض ولازالوا حتى الان معزولين داخل المستشفيات الاسرائيلية.

 

واضاف المصدر ان وزارة الصحة الاسرائيلية ازدادت تخوفاتها في ظل نية 24 اسرائيليا العودة من المكسيك الى اسرائيل وتبحث الوزارة الطريقة المناسبة لعودتهم بحيث لايشكلون اي خطر على اسرائيل خاصة انهم يريدون العودة سريعا وقطع رحلتهم في المكسيك وحتى الان لم يجدوا تذاكر طيران للعودة الى اسرائيل.

 

وذكر المصدر ان هذا المرض والذي بات واضحا انه موجود في اكثر من دولة في العالم ليس فقط في مناطق امريكا الشمالية والجنوبية وانما في دول اوروبيه باتت يشكل قلق وزارة الصحة الاسرائيلية وذلك بسبب وجود العديد من الاسرائيليين في هذه الدول.

 

انشر عبر