شريط الأخبار

إحباط محاولة يهودية لاقتحام "الأقصى" وطائرات الاحتلال ترسم شعارات تلمودية في سماء المسجد

10:59 - 28 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تمكن حُراس المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء (28/4)، من إحباط عملية اقتحام للمسجد، من جهة باب السلسلة، حين حاول تنفيذها مستوطن يهودي متطرف، بعد أن تخفى بلباسٍ فلسطيني وكوفية مُرقطة.

 

وذكر حراس المسجد الأقصى أن اليهودي المتطرف كان يلبس سروالاً فلسطينياً تقليدياً ويعتمر كوفية فلسطينية، إلا أن أحد الحراس لاحظه وراقبه قبل أن يدخل إلى داخل الأقصى المبارك وتم تسليمه إلى عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابة والتي اقتادته إلى مقر قيادة حرس حدود الاحتلال داخل المدرسة التنكزية الملاصقة لبوابة السلسلة للمسجد الأقصى.

 

وأوضح الحراس أن عملية التخفي التي حاول المتطرف اليهودي إتباعها في عملية اقتحام الأقصى تؤكد أنه كان يخطط لعدوانٍ واعتداء كبير سواء ضد المسجد أو المُصلين.

 

من جهة ثانية، ولأول مرة منذ إنشاء الدولة العبرية، حلقت طائرات إسرائيلية استعراضية، فوق المسجد الأقصى المبارك، وقامت برسم أشكال تتعلق باحتفالات اليهود، بذكرى ما يسمى "الاستقلال" (ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني)، وشعارات تلمودية تتعلق بـ "الهيكل" المزعوم.

 

وكانت مصادر فلسطينية، في مدينة القدس المحتلة، قد حذرت من قيام مستوطنين يهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك، خلال احتفالات المستوطنين.

انشر عبر