شريط الأخبار

تربية غزة توزع جدول امتحانات الثانوية العامة على مديرياتها

10:56 - 28 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور يوسف ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة غزة اليوم الثلاثاء، أنه يمكن للطلبة الإطلاع على جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام من خلال مديرياتها في كافة المحافظات، وأن وزارته بكامل استعداداتها لإجراء هذه الامتحانات.

 

وأوضح الدكتور إبراهيم في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، أن الوزارة قامت بتوزيع جدول الامتحانات على مديريات المحافظات في القطاع في كافة الفروع، حيث ستبدأ الامتحانات في الثامن من شهر يونيو القادم، وستنتهي في الأول من يوليو القادم، حيث ستجرى الامتحانات يوماً بعد يوم لكي يتمكن الطلبة من الدراسة والاطلاع بشكل أكبر.

 

وشدد الدكتور ابراهيم، على أن الوزارة قامت عبر لجنة مشتركة بين الوزارة بغزة والضفة الغربية ضمن الإدارة العامة للقياس والتقويم بوضع الامتحانات التي ستكون موحدة بين شطري الوطن، حيث قامت مجموعة من الخبراء والمشرفين والأساتذة ذوي الخبرة بوضعها.

 

وحول مخاوف الطلبة من صعوبة الامتحانات كما حدث العام الماضي، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بتوزيع ونشر مكونات امتحانات الثانوية العامة حتى يكون الطالب على دراية بمكون الامتحان، ويطلع على نمط الامتحانات، مابين الإجبارية والاختيارية والمواضيع التي تحتاج إلى تركيز أكثر.

 

وبخصوص مشكلة نفاد الورق، أوضح الدكتور ابراهيم، أن الوزارة قامت بتخزين كمية من الأوراق التي تكفي لعقد امتحانات الثانوية العامة تحسباً لحدوث أي طارئ، وقد تنعكس الأزمة على الشؤون الإدارية بالوزارة، ولكنها لن تؤثر على الامتحانات.

 

وتحدث الدكتور ابراهيم، عن أهمية الامتحانات التجريبية التي يجريها طلبة الثانوية العامة، مؤكداً أنها تتيح الفرصة لإعطاء استعداد أكبر للطالب لفحص قدراته العلمية وحتى تضع الطالب في قدراتهم، وكذلك فحص استعداد مديريات التربية والتعليم لاستقبال الامتحانات، وهي مسألة اختيارية.

 

وفيما يتعلق بمسألة تعيينات مدرسين مساندين، أوضح الدكتور ابراهيم، أن الوزارة قامت خلال الدفعة الأولى بتعيين 600 مدرس، فيما ستقوم خلال الأيام القادمة بتعيين 600 آخرين، كما ستكون هناك دفعة ثالثة من المدرسين سيتم تعيينهم.

 

وطالب وكيل الوزارة، الطلبة بالتركيز والاستعداد الأكبر للامتحانات، لأنها تعتبر أساس لفرز الطلبة وإتاحة الفرصة لهم لدخول الجامعات واختيار التخصصات المطلوبة، مناشداً الأهالي والمجتمع الفلسطيني بتهيئة الأجواء المناسبة وتوفير الهدوء اللازم لهم للاستعداد للامتحانات وتقديم المساعدة لهم.

 

ونوه الوكيل ابراهيم، إلى أن ما يقارب 35 ألف طالب وطالبة في قطاع غزة من المقرر تقدمهم لامتحان الثانوية لهذا العام، منهم 27815 ألف طالب وطالبة في فرع العلوم الإنسانية،

والفرع العلمي 6834 ألف طالب وطالبة، والتجاري 18طالباً والزراعي 39 طالباً والصناعي 86 طالباً، والمنزلي26 طالباً.

 

 

انشر عبر