شريط الأخبار

اليوم..إسرائيل تسلم إخطارا بهدم منزل فلسطيني في القدس

10:45 - 28 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

قالت مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء إن السلطات الإسرائيلية سلمت عائلة شهيد فلسطيني من مدينة القدس إخطارا بهدم منزلها. وذكرت المصادر أن الإخطار بأمر الهدم موقع من وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك وسلم إلى عائلة الشهيد قاسم المغربي من حي الفاروق في جبل المكبر بالقدس . ويتكون المنزل من ثلاثة طوابق ويقطنه 21 شخصا من أفراد العائلة.

 

وقال والد الشهيد إن أمر الهدم الموقع من باراك كان صدر في السابع من شهر نيسان (أبريل) الجاري، وسلم إليه في الحادي والعشرين من الشهر ذاته في حين تنتهي مدة الإخطار اليوم الثلاثاء.

وكان الشهيد قاسم المغربي قضى برصاص عناصر من الشرطة الإسرائيلية في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي بالقرب من باب الجديد أحد البوابات الرئيسية للبلدة القديمة من القدس، وادعت الشرطة في حينه أنه داهم مجموعة من الجنود الإسرائيليين ما أوقع 19 إصابة.

ونفت عائلة الشهيد رواية الشرطة، وأكدت أن الحادث عبارة عن حادث سيارة فقد سائقها السيطرة عليها وهو لا يحوز رخصة قيادة. من جانبه أدان مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية قرار هدم منزل المغربي، مشيراً إلى تزامنه مع المئات من إخطارات الهدم التي سلمت لفلسطينيين مقدسيين منذ مطلع العام الجاري والتي تجاوزت الألف منزل تؤوي نحو 5000 شخص.

 

انشر عبر