شريط الأخبار

وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة تنهي برنامج "الحماية الاجتماعية"

10:14 - 28 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

نفذ برنامج مشروع الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية برنامج تدريبي بعنوان "البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية" في 12 مديرية شملت كل محافظات القطاع.

 

وذلك بحضور واشراف تهاني المدهون مديرة مشروع شبكة الحماية الاجتماعية و 250 موظفة وموظف يعملون في مديريات الشؤون الاجتماعية منهم مدراء المديريات ونوابهم والموجهين المنيين والباحثين والمرشدين الاجتماعيين .

 

وقد تم تدريب كل مديرية على حدى، حيث يهدف هذا الرنامج الى تعريف المديريات باهمية عملية الدمج ومدى انعكاسها على برامج الشؤون الاجتماعية المستقبلية اضافة الى الاهداف الخاصة المتعلقة بتعريف الباحثين باستراتيجية الدمج المقرة من قبل الوزارة لتوحيد برامج المساعدات النقدية لكي يتمكن الباحثون من تعباة استمارة الاستهداف بدقة عالية وتعزيز مهارات الاتصال والتواصل لدى الباحثين مع الوزارة والمجتمع المحلي والاتفاق مع المديريات حول اليات تقديم التقرير وقنوات الاتصال مع الفريقان.

 

كما وتم استخدام تمارين خلال التدريب تكشف مستوى معرفة المديرية بموضوع التدريب وبناء على ذلك تم تككيف البرنامج التدريبي بمشاركة المتدربين للاخذ بعين الاعتبار نقاط الضعف عند المديرية ومن ثم التركيز عليها.

 

وفي نهاية التدريب تم تقيم مدى الاستفادة من تلك الدورة حيث كان هناك نموذج تقييم يومي بالتدريب تم توزيعه على المتدربين وتمت تغطية كافة التساؤلات المتعلقة في الميدان كما وكان هنالك ضبط وتسيير للجلست التدريبية اضافة الى تعزيز عملية التواصل المباشرة مع الميدان التي هيات للمشاركين للمرحلة القادمة.

انشر عبر